صورة جوية لاستاد البيت والمناطق المحيطة به
صورة جوية لاستاد البيت والمناطق المحيطة به

الاستدامة

كانت الاستدامة منذ البداية محوراً رئيسياً لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

ستمكننا استراتيجية الاستدامة التي وضعناها لكأس العالم FIFA ٢٠٢٢™ من استضافة بطولة مميزة تضع معايير جديدة للتنمية الاجتماعية، والبشرية، والاقتصادية، والبيئية.

ستغير هذه النسخة من كأس العالم FIFA™ طريقة تنظيم البطولات القادمة ومختلف الفعاليات الرياضية الكبرى في المستقبل. كما ستعمل على إرساء إرث مستدام يسهم في تعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (EN) ورؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.


 

تهدف هذه البطولة إلى استقبال الجميع بحيث يشعرون بالترحيب، والأمان، والتسلية وبأنهم جزء من تجربة فريدة من كأس العالم FIFA™ في قطر. نحن نؤمن بأن من حق الأجيال القادمة الانتفاع من إرث دائم، ولهذا نسعى إلى جعل كوكبنا أكثر خضرة، وتعزيز إمكانية الوصول والاندماج، وابتكار فرص جديدة للجميع.

 
ملعب لكرة القدم في أحد مواقع التدريب
البيئية

نحن ملتزمون باستضافة نسخة خالية من البصمة الكربونية من كأس العالم FIFA™ من خلال تطبيق أفضل ممارسات البناء التي ستؤثر إيجابياً في الإرث المناخي لقطر والمنطقة.

قمنا بتصميم وبناء الاستادات، ومواقع التدريب، والبنية التحتية للمواصلات وفقاً لمعايير البناء المستدام، مما أسهم في حصولها على عدد من الجوائز لاتباعنا مبادئ التفكير الاستشرافي.





اقرأ المزيد

مجموعة من الشباب يلعبون كرة القدم
البشرية

نحن نسعى إلى أن تشكل مبادراتنا للاستدامة مثالاً يحتذى به من قِبل المنظمين للبطولات القادمة، ليدركوا من خلالها كيف يمكنهم تكييف استراتيجياتهم وتنفيذها للحفاظ على حقوق العمال ورفاههم، إلى جانب تحسين رفاهية المجتمعات المحلية.

كما نسعى إلى تغيير الوضع الراهن من خلال مساعدة الأجيال القادمة وتوفير فرص التدريب لهم وتعزيز قدراتهم.



 

اقرأ المزيد

رجل قطري يتحدث أمام الكاميرا
الاقتصادية

نحن نهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال في قطر وتوفير الفرص للشركات المحلية ورجال الأعمال، ولهذا نركز خلال استعداداتنا لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ على أولوية العمل مع الشركاء المحليين.

كما نشجع الشركات المحلية في قطر على مشاركتنا شغفنا للابتكار والممارسات المستدامة التي ستقلل أيضاً من البصمة الكربونية.






اقرأ المزيد

حشد من الناس يرقصون أمام خشبة المسرح
الاجتماعية

نحن ملتزمون بتقديم نسخة من كأس العالم FIFA™ تتسم بالشمولية والترابط. لطالما كانت قطر موطناً مفعماً بالحيوية ومتعدد الثقافات، حيث يلتقي الجميع، ونحن نسعى لابتكار تجربة فريدة للمشجعين تتحلى بهذه الميزات.

كما نعمل على إرساء الآليات اللازمة لتسهيل الوصول للأشخاص من ذوي الإعاقة.

 


 

اقرأ المزيد

رجلان يقدمان عرضاً تقديمياً خلال اجتماع
الحوكمة

لا يكفي وضع استراتيجية للاستدامة فحسب، بل ينبغي تطبيقها أيضاً.

نحن نرصد تقدمنا وأداءنا، كما نحرص على الشفافية من خلال إصدار تقارير دقيقة حول التقدم المحرز، وذلك لضمان الالتزام بالمعايير الأخلاقية لكأس العالم FIFA™.

 




 

اقرأ المزيد

التقارير

للمعلومات عن رؤيتنا ومتطلباتنا لاعتماد المقاولين، يمكنكم الاطلاع على قانون اللجنة العليا للمشاريع والإرث المتعلق بالمصادر المستدامة: