football
football

الرؤية والمهمة والقيم

الرؤية

استثمار قوة تأثير كرة القدم للدخول إلى عالم من التجارب المبهرة.

المهمة

تعريف العالم بهوية دولة قطر الفريدة عبر تجارب مبهرة ستشهدها كأس العالم FIFA™، والتي ستربط بين الناس بشكل لم يختبروه من قبل. نحن نحتفي بكرة القدم ومنطقتنا في آنٍ معاً، ونبني جسور التفاهم بين الثقافات ونعمل على خلق الفرص. استضافة البطولة في قطر تعني بالنسبة لنا الارتقاء في تنفيذ مهمتنا للوصول إلى مستقبل مستدام وإرث دائم لبلادنا، ومنطقتنا، وقارة آسيا، والعالم أجمع.

 الرؤية والرسالة والقيم

القيم

الناس

الناس محور اهتمامنا ومركز جهودنا، وسيكونون هم القلب النابض لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. وتستمد دولتنا قوتها من كل الناس الذين يعتبرون قطر دارهم ووطنهم. سنصنع معاً ومن أجل الجميع نسخة مبهرة من كأس العالم FIFA™. 

ستشكّل البطولة احتفاءً فريداً بأسمى معاني الإنجاز الإنساني على أرضيات الملاعب، وفي قطر، وحول العالم. ستكون شاهداً على تقارب الناس من مختلف الأرجاء، وجسراً يربط بينهم عبر مهرجان كرة القدم في بيئة آمنة للجميع.

سيعمل إرثنا على تعزيز شعور الناس بالتمكين وزيادة ثقتهم بمستقبل أكثر استدامة. 
 

الترابط

قطر مركز عالمي يربط بين الشرق والغرب في موقع جغرافي استراتيجي في قلب العالم. ستشعرون هنا بالانسجام والألفة بشكل سريع مع كل من البيئة والناس. أما الطبيعة المتقاربة التي تمتاز بها الدولة، فهي تفسح المجال لسهولة الوصول واختصار المسافات بينك وبين الأشياء التي تثير اهتمامك.  

سيتشارك الناس في تجارب تقربهم من بعضهم البعض بشكل لم يكن لأحد أن يتخيله. ستجد نفسك بين أهلك وناسك، في مجتمع ودود ومضياف، وستقابل أشخاصاً لم تكن لتقابلهم لو لم تأت إلى هنا. ستعيش في قطر اليوم ما يحمله الغد: تقنيات وموارد متطورة سهلة الاستخدام تجمع الناس في آفاق أبعد من كرة القدم بكثير.   

 

الثقافة

تشتهر قطر بكرم الضيافة وحفاوة الترحاب، إذ يعتبر استقبال الضيوف ومعاملتهم كأحد أفراد عائلتنا الكبيرة مصدراً للفخر والاعتزاز بالنسبة لنا. لا شك أن استضافة كأس العالم FIFA™ للمرة الأولى في الوطن العربي ستمنح العالم فرصةً لاستكشاف عاداتنا وتقاليدنا العربية العريقة. نحن نرغب في أن يتعرف الجميع على المخزون الثقافي الثري، والمشاهد الطبيعية الساحرة، والمعالم الفريدة التي تنعم بها قطر.  

كرة القدم جزء لا يتجزأ من ثقافتنا. شغفنا بها نابع من قلوبنا، وما يخرج من القلب يكون عادة حقيقياً جداً. هذا الارتباط الوثيق بيننا وبين كرة القدم سبب كافٍ لندعو العالم للتجمع هنا، حيث الاحتفال الثقافي الذي سنستمتع خلاله معاً بأكثر الألعاب شعبية على الإطلاق. تمثل قطر وجهة مثيرة تستحق المغامرة، إذ إن طبيعتها المتقاربة، وتعدّد الألوان فيها، يجعل منها المكان المثالي لصنع تجارب فريدة تتجاوز حدود المستطيل الأخضر. في قطر تنتعش بالثقافات، وتستنشق الرياضة، وتشعر أنك بين أهلك.