استاد  الجنوب
استاد  الجنوب

تصميم استاد الجنوب

The distinctive form of Al Janoub Stadium is instantly recognised by all who see it – and won't be easily forgotten. Its graceful lines and flowing curves were inspired by traditional dhow boats weaving through the currents of the Gulf.

يظهر الاستاد بملامح تعود بنا إلى ماضي التجارة البحرية التي عُرفت بها الوكرة بأسلوب عصري منفتح على المستقبل، مشكلاً جسراً يربط الماضي بالحاضر، ورمزاً بصرياً قوياً لحرص قطر على التواصل مع العالم.

التطبيق العملي لمعاني الجمال

المشهد من داخل الاستاد في غاية الروعة تماماً كما هو الحال من خارجه، حيث يرتفع السقف عالياً بمعاونة العوارض التي تنحني تحته، يحاكي بذلك هيكل السفينة، ويسمح للضوء بالمرور داخل الاستاد بكل سلاسة.

 

الإضاءة الطبيعية التي تغمر المكان لا تعني أن تزيد درجة الحرارة، فإلى جانب نظام التكييف المبتكر، يلعب التصميم البارع دوراً في ضمان راحة المشجعين، واللاعبين، والمسؤولين. يسهم التحليل المفصل للمناخ المحلي الذي أجري على شكل الاستاد، مع الديناميكية الهوائية والتظليل الأمثل من السقف (والذي يشتمل على كمية ضئيلة من الزجاج) إسهاماً كبيراً في السيطرة على درجة الحرارة.

يعود الفضل في هذه الأفكار الملهمة إلى شركة إيكوم (EN) الذين قدّموا خدمات استشاري التصميم بالتعاون مع شركة زها حديد للتصميم المعماري (EN)، بينما تولت شركة "كيه إي أو" للاستشارات الدولية (EN) إدارة المشروع. تم تسليم المشروع من قِبل مجموعة من المقاولين المحليين والدوليين من بينهم مدماك وبور وسيكس كونستركت.

اكتشف أكثر حول استاد الجنوب

استاد الجنوب.
الاستدامة في استاد الجنوب.
إرث استاد الجنوب.
الجدول الزمني لاستاد الجنوب.

تعرّف على استاداتنا

استاد البيت
استاد أحمد بن علي
استاد الثمامة
استاد المدينة التعليمية.
استاد خليفة الدولي
استاد لوسيل.
استاد ٩٧٤
نظرة على الاستادات.