استاد الثمامة
استاد الثمامة

تصميم استاد الثمامة

يمثّل استاد الثمامة معلماً جديداً ملفتاً للأنظار، يضاف إلى لوحات الفن المعماري المنتشرة في أرجاء قطر.

يقع استاد الثمامة في منطقة قريبة من مطار حمد الدولي في الدوحة، مما يمنح الفرصة للعديد من العائلات العربية للاستمتاع بمشاهدة هذا الاستاد الرائع للوهلة الأولى من الجو، وذلك بفضل تصميمه الدائري الأخاذ الذي سيلامس قلوبهم ويخاطب ثقافتهم.

سيتكامل المشهد الجوي لهذا الاستاد الذي سيستضيف كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ مع ما سيعيشه أهل قطر وضيوفها على الأرض في كل من الاستاد والمنطقة المحيطة به.

Al Thumama Stadium from above
Qatari fans entering Al Thumama Stadium

ننسج خيوط الثقافة العربية نحو ٢٠٢٢

تلك الروح التي تربط أبناء المنطقة بتقاليدهم المشتركة وتاريخهم العريق كانت أولى الخيوط التي نسجت فكرة تصميم الاستاد واجتمعت مع رؤية مفهوم جديد للمنشآت الرياضية العصرية. يمثل استاد الثمامة بتصميمه المتشابك العمق التاريخي لقطر والوطن العربي ككل ويفتح أبواباً واسعة على مستقبل مشرق.

مصمم قطري بأسلوب عالمي

كان المكتب الهندسي العربي (EN) الشهير صاحب فكرة استاد الثمامة وهو من تولى تصميمه. ويعتبر المكتب الهندسي العربي أحد أكثر شركات الهندسة المعمارية عراقة في قطر، وقد حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في مجال الهندسة المعمارية لأسلوبه الذي يعكس الثقافة القطرية والعربية والإسلامية.

قاد مشروع تصميم استاد الثمامة كبير معماريي المكتب الهندسي العربي، المهندس القطري إبراهيم محمد جيدة (EN) ، الذي يعد أحد أشهر معماريي المنطقة، وتشهد على تميزه وإبداعه أعماله السابقة التي تتضمن قرية ومنتجع شرق ريتز كارلتون ومبنى وزارة الداخلية القطرية.

Sharq Village and Spa in Doha, Qatar
Ministry of Interior headquarters in Doha, Qatar

اكتشف أكثر حول استاد الثمامة

استاد الثمامة
الاستدامة في استاد الثمامة
تقدم استاد الثمامة
إرث استاد الثمامة

تعرّف على استاداتنا

استاد البيت
استاد الجنوب
استاد أحمد بن علي
استاد المدينة التعليمية
استاد خليفة الدولي
استاد لوسيل