تعرّف أكثر على ثقافتنا

Line separator

يتميز المجتمع القطري بطابع محافظ – لكنه منفتح على الثقافات والحضارات العالمية. وتعتبر الضيافة جزءاً لا يتجزأ من الثقافة المحلية للبلاد التي سترحّب بالجميع خلال كأس العالم FIFA™

اللباس

يمكن للناس عموماً ارتداء ما يروق لهم من الملابس. لكن من المنتظر من الزوار تغطية أكتافهم وركبهم عند زيارة الأماكن العامة مثل المتاحف والمباني الحكومية الأخرى. يُسمح بارتداء ملابس السباحة على شواطئ الفنادق وبرك السباحة.

الكحول

لا تمثل الكحول جزءاً من الثقافة المحلية. ستتوفر المشروبات الكحولية للشراء للمشجعين الذين يرغبون في ذلك.

يتم اليوم تقديم الكحول في المطاعم المرخص لها وفي العديد من الفنادق في مختلف أنحاء البلاد. لكن يرجى من المشجعين العلم بأنه يمنع شرب الكحول خارج المناطق المخصصة.

كما أنه لا يُسمح للمشجعين بإدخال الكحول إلى دولة قطر. لذلك يجب عليهم تجنب جلب الكحول من بلدهم الأصلي أو شراء منتجات من السوق الحرة لتجنب مصادرتها عند الوصول إلى قطر.

التعبير العلني عن المشاعر

لا يعتبر التعبير العلني عن المشاعر جزءاً من الثقافة المحلية. لذلك، نرجو من المشجعين القادمين إلى قطر لحضور البطولة احترام هذا الأمر.  

التصوير

عند التقاط الصور، يجب الالتزام بقواعد الآداب العامة. ننصح المشجعين بطلب الإذن قبل التقاط صورة أو تسجيل فيديو للآخرين. كما يجب على المشجعين العلم بأنه يُمنع منعاً باتاً التقاط صور للمباني الحكومية.

بداية الأسبوع

يُعدّ الأحد أول أيام الأسبوع وتكون عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

الخدمات

الجمعة هو يوم مبارك لدى المسلمين، لذا تُغلق البنوك أبوابها وتُوقف بعض الخدمات الأخرى أنشطتها. كما تُغلق بعض المتاجر أبوابها قبل ساعتين من صلاة منتصف النهار ليُعاد فتحها بعد ذلك. لذا، ننصحك بالتحقق من ساعات العمل قبل الخروج.