استاد  المدينة التعليمية
استاد  المدينة التعليمية

تصميم استاد المدينة التعليمية

Education City Stadium has a design that draws on the rich history of Islamic architecture, blending it with striking modernity.

The façade features triangles that form complex, diamond-esque geometrical patterns, appearing to change colour with the sun's movement across the sky. By night, the façade puts on a colourful light show, making it even more eye-catching.

Like diamonds, the stadium's design represents quality, durability and resilience, and will become something to be treasured – both for the memories it holds and its future value to the country and region.

كما تعكس الواجهة أضواء نابضة بالحياة في الليل مما يلفت الأنظار إليها.

ستاد-مفعم-بالشغف

استاد مفعم بالشغف

بفضل التصميم المميز لهذا الاستاد المتميز سيعيش المشجعون شغفهم بكرة القدم في كل منافسة قوية تشهدها المباريات التي ستجري هنا، حاملين معهم ذكريات لا تنسى من هذا المكان. ترتفع جوانب الاستاد في هيكل يلف أرضية الملعب من كل الجهات، لتساعد بذلك نظام التبريد المتطور، وتجعل المشجعين في المدرجات أقرب ما يمكن من قلب الحدث، لتتماوج هتافاتهم وأهازيجهم في أرجاء الاستاد في مشهد كروي غاية في الإثارة.

موقع-مختار-بعناية

موقع مختار بعناية

ستبقى المنطقة المحيطة بالاستاد وجهة رئيسية لأبناء المجتمع لأعوام طويلة بعد انتهاء كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™، حيث ستكون ملاعب التدريب وغيرها من المرافق الرياضية وغير الرياضية التي تزيد من حيوية المكان خارج الاستاد متاحة أمام المجتمع الأكاديمي المحيط.

تضم المدينة التعليمية المقر الرئيسي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي أحد الشركاء الرئيسيين للجنة العليا للمشاريع والإرث. تولت شركة أستاد لإدارة المشاريع (EN) مسؤولية إدارة المشروع، بينما قامت شركة فينويك إيريبارن آركيتكتس (EN) بدور المصمم الرئيسي للفكرة الأصلية. أما أعمال مقاولات التصميم والبناء فكانت مشروع شراكة بين كل من شركة باترن (EN) لأعمال التصميم، وشركة سالفو (EN) لأعمال تصميم الموقع، وشركة بيروهابولد (EN) لمهام الهندسة.

حرصت هذه المؤسسات جميعها على العمل معاً للإسهام في صناعة استاد ملهم، تكون الاستدامة قلبه النابض، ومثلما يشبه استاد المدينة التعليمية الماسة في شكله، فإن مضمونه مشابه لها أيضاً حيث ستتوارث الأجيال الاستفادة من هذه الجوهرة الثمينة.

اكتشف أكثر حول استاد المدينة التعليمية

تعرّف على استاداتنا