استاد  المدينة التعليمية

تصميم استاد المدينة التعليمية

يرسم استاد المدينة التعليمية فصلاً من تاريخ الفن المعماري الإسلامي الغني، حيث تتميز واجهته بالمثلثات التي تشكل زخرفات هندسية متشابكة كخطوط الألماس تعكس نور الشمس، وتبدي تغيراً في ألوانها كلما تغيرت الزاوية التي تطل منها أشعة الشمس أثناء دورانها في السماء من الشروق إلى الغروب.

كما تعكس الواجهة أضواء نابضة بالحياة في الليل مما يلفت الأنظار إليها. 
 

استاد مفعم بالشغف

بفضل التصميم المميز لهذا الاستاد المتميز سيعيش المشجعون شغفهم بكرة القدم في كل منافسة قوية تشهدها المباريات التي ستجري هنا، حاملين معهم ذكريات لا تنسى من هذا المكان. ترتفع جوانب الاستاد في هيكل يلف أرضية الملعب من كل الجهات، لتساعد بذلك نظام التبريد المتطور، وتجعل المشجعين في المدرجات أقرب ما يمكن من قلب الحدث، لتتماوج هتافاتهم وأهازيجهم في أرجاء الاستاد في مشهد كروي غاية في الإثارة.

 ستاد-مفعم-بالشغف

 

موقع مختار بعناية

ستبقى المنطقة المحيطة بالاستاد وجهة رئيسية لأبناء المجتمع لأعوام طويلة بعد انتهاء كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™، حيث ستكون ملاعب التدريب وغيرها من المرافق الرياضية وغير الرياضية التي تزيد من حيوية المكان خارج الاستاد متاحة أمام المجتمع الأكاديمي المحيط.

 موقع-مختار-بعناية

تضم المدينة التعليمية المقر الرئيسي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي أحد الشركاء الرئيسيين للجنة العليا للمشاريع والإرث. تولت شركة أستاد لإدارة المشاريع (EN) مسؤولية إدارة المشروع، بينما قامت شركة فينويك إيريبارن آركيتكتس (EN) بدور المصمم الرئيسي للفكرة الأصلية. أما أعمال مقاولات التصميم والبناء فكانت مشروع شراكة بين كل من شركة باترن (EN) لأعمال التصميم، وشركة سالفو (EN) لأعمال تصميم الموقع، وشركة بيروهابولد (EN) لمهام الهندسة.

Education City Stadium
Education City Stadium

حرصت هذه المؤسسات جميعها على العمل معاً للإسهام في صناعة استاد ملهم، تكون الاستدامة قلبه النابض، ومثلما يشبه استاد المدينة التعليمية الماسة في شكله، فإن مضمونه مشابه لها أيضاً حيث ستتوارث الأجيال الاستفادة من هذه الجوهرة الثمينة.

اكتشف أكثر حول استاد المدينة التعليمية

 استاد المدينة التعليمية.
الاستدامة في استاد المدينة التعليمية.
الجدول الزمني استاد المدينة التعليمية.
إرث استاد المدينة التعليمية.

تعرّف على استاداتنا

استاد البيت.
استاد الجنوب.
استاد الريان.
استاد الثمامة.
استاد خليفة الدولي.
استاد لوسيل.
استاد راس أبو عبود.
نظرة على الاستادات.