نصائح للشركات والأنشطة التجارية

هل تدير شركة أو نشاطاً تجارياً في قطر خلال كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™؟ اعمل بنصائحنا أدناه للحفاظ على نسق أعمالك خلال البطولة.

ستكون شبكات الطرق والمواصلات أكثر ازدحاماً من المعتاد قبل وخلال البطولة.  

تستعد قطر للترحيب بالعالم، لذا يجب على الشركات البدء في التخطيط لذلك في أقرب وقت ممكن.  

قد يتأثّر النشاط التجاري لبعض الشركات والأعمال، بما في ذلك تلك القريبة من الاستادات، ومهرجان FIFA للمشجعين™، وكورنيش الدوحة، بما يلي: 

  • أوقات تنقّل الموظفين إلى العمل التي ستكون أطول من المعتاد 
  • تحويلات الطرق وحركة مرور أكثر ازدحاماً من المعتاد 
  • تغييرات في مواقف السيارات في الشوارع، ومناطق التحميل والتنزيل، وجمع النفايات 
  • حشود كبيرة من الناس الذين يتنقلون أو يجتمعون في المنطقة 

للاطلاع على آخر التحديثات والنصائح العملية، يرجى الرجوع دائماً إلى هذه الصفحة قبل انطلاق البطولة. 

الشركات في وسط الدوحة والوصول إليها  

قد يتأثر وصولك إلى العمل في الشركات الواقعة في منطقة وسط الدوحة، نتيجة تحويل/ إغلاق الطرقات، والتحكم في مناطق مواقف السيارات، وتقييد الوصول إلى بعض الطرقات والمسارات.

ستجد هنا بعض النصائح التي ستضمن سلاسة تنقلاتك أنت وفريقك. هيّا بنا!

الموظفون: غيّر ساعات العمل، ومكّن الموظفين من العمل عن بعد (أو من أماكن ومقرات عمل بديلة)، واسمح لهم بأخذ إجازاتهم السنوية. شجّعهم أيضاً على استخدام المواصلات العامة، ومشاركة المركبات مع زملائهم في العمل، والسير أو ركوب الدراجات للتوجه إلى مقر العمل. 

العملاء: غيّر ساعات العمل لتمكين العملاء من الوصول في أوقات أقل ازدحاماً، أو قدّم لهم خيارات بديلة عن الزيارات بصورة شخصية (مثل الاجتماعات عبر الفيديو أو الهاتف). 

الموردون: استقبل واستلم البضائع في أوقات أقل ازدحاماً، وتشارك مع النشاطات التجارية الأخرى في طلبيات عمليات التوصيل، واعتمد على الموردين المحليين، وقم أيضاً بتخزين البضائع التي لا تتلف. 

رحلات العمل: قرّب أو أجّل رحلات واجتماعات أعمالك، واجعلها في الأوقات والأماكن الأقل ازدحاماً، أو استخدم طرقاً بديلة للاجتماعات (مثل الهاتف أو الاجتماعات عبر الفيديو). 

بعد وضع خطط عمل بديلة، شاركها بوضوح مع كل الموظفين، والموردين، والعملاء على حد سواء.