بطاقة هيّا شروط الإصدار والاستخدام

  1. تعريف المُصطلحات
    يجب استخدام المصطلحات التالية في هذا السياق:

    اللجنة العُليا أو "نحن"، تعني اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي هيئة تَـمَّ إنشاؤها بموجب قوانين دولة قطر، بموجب المرسوم الأميري رقم ٢٧ لسنة ٢٠١١ المعدل بالمرسوم الأميري رقم ٣ لسنة ٢٠١٤، وخلفائها والمتنازل لهم من قبلها.

    أنتم أو مُقـدِّم الطلب، تعني أي شخص يتقدَّم بطَلَـب للحصول على بطاقة هيّا من خلال بوابة هيّا.

    الطَـلَـب: يعني الطَلَب المُـقـدَّم للحصول على بطاقة هيّا بما يتوافَق مع هذه الشروط.

    بيانات الطلب تعني كافة البيانات التي تُزوِّد بها كجزء من طَـلَـبِـكَ أو أي طَـلَـب لشخص آخر يُسمح لك بتقديمه.

    فيفا: تعني الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    فيفا Ticketing  : تعني FIFA Ticketing AG ، وهي شركة سويسرية.

    بطاقة هيّا: تعني تقنية ذكية ستوفِّـره اللجنة العليا لكل مُقدِّم طَـلَـب مع طَـلَـب صالِـح/ساري المفعول، يخوِّلـه، بالإضافة إلى تذكرة صالحة لحضور مباراة، دخول الملعب لمشاهدة المباراة ويُـوفِّـر له أيضاً خدمات هيّا.

    تطبيق هيّا للهاتف المحمول يعني تطبيق الهاتف المحمول الذي تم إطلاقه من قبل اللجنة العليا لدعم توفير خدمات هيّا.

    بوابة هيّا: تعني الرابط أو الـ URLللموقِع التالي: hayya.qatar2022.qa ، حيث بإمكان مُـقـدِّمـي الطلب تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا

    مركز الخدمة الخاص بهيّا: تعني مراكز الخدمات التي توصي بها اللجنة العُليا عندما يَـتِـمّ  إخطار مُـقَـدِّم الطَـلَـب بأن طَـلَـبـه قد أصبح صالحاً وساري المفعول.

    خدمات هيّا : تعني الخدمات التي ستقدّمها بطاقة هيّا، ان كان بواسطة اللجنة العليا او طرف ثالث،  إضافة إلى السماح بالدخول إلى الملعب لمشاهدة المباراة (مع تذكرة المباراة الصالحة طبعاً). تشمل خدمات هيّا ما يلي: خدمات النقل بما في ذلك التنقلات في مترو الدوحة والحافلات العامة والحافلات الخاصة بِـنَـقـل الأشخاص لحضور المباريات والترام.

    الهيئات ذات الصلة التي يتم تعويضها   لديها التعريف المنصوص عليه في البند ١١ من هذه الشروط.

    المباراة: تعني أي مباراة رسمية في البطولة.

    تذكرة المباراة: تعني أي تذكرة مباراة صالحة لمباراة صادرة عن الفيفا وفقاً للوائح وشروط FIFA Ticketing ، وهو أمر مطلوب للوصول إلى الملعب لمشاهدة المباراة التي تم إصدار تذكرة المباراة فيما يتعلق بها ، جنبًا إلى جنب مع بطاقة هيّا.

    سياسة الخصوصية: تعني السياسة الخصوصية الخاصة باللجنة العليا التي تُعنـى بجمع البيانات على بوابة هيّا ومن خلال بطاقة هيّا، ويمكن مراجعتها على العنوان الإلكتروني التالي: https://www.qatar2022.qa/en/privacy.

    بطاقة الهوية: تعني بطاقة إثبات الشخصية قطرية.

    الملعب: يعني أي ملعب في دولة قطر يستضيف مباراة، على النحو الذي تقرره اللجنة العليا.

    الشروط: تعني شروط الإصدار والاستخدام هذه الخاصة ببطاقة هيّا.

    شروط الاستخدام تعني شروط الاستخدام الخاصة بموقع qatar2022.1 الإلكتروني التي يمكن العثور عليها على العنوان  https://www.qatar2022.qa/en/terms-of-use.

    شروط وأحكام التذاكر: تعني "شروط بيع التذاكر" ذات الصلة بمشتري تذكرة المباراة ، و "شروط استخدام التذاكر" ، و "قواعد سلوك الملعب" وأي شروط وأحكام أخرى صادرة عن فيفا Ticketing تنطبق على شراء واستخدام تذكرة المباراة للدورة.

    البطولة: تعني بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™
     
  2. قبول الشروط
    1. تُحدِّد هذه الشروط العملية التي يمكن من خلالها اصدار طلب بطاقة هيّا، والأُسُـس التي سترتكِـز عليها اللجنة العليا لإصدار بطاقة هيّا، إضافةً إلى شروط استخدام بطاقة هيّامن قِـبَـل مُـقَـدِّم طلب مُستوفي الشروط.
    2. قبل تقديم الطلَـب للحصول على بطاقة هيّا، يتوجب عليكمالتأكد من قراءة هذه الشروط وفهمها.
    3. باستخدامِكم لخدمات بطاقة المُـشَـجِّـع أو الوصول إليها بطريقة أخرى، أو النقر لقبول هذه الشروط أو الموافقة عليها حيثما كان هذا الخيار متاحاً، فإنكم:
      1. تقبَـلون بهذه الشروط وتوافِـقون عليها وعلى أية سياسات إضافية تتعلق ببطاقة هيّا؛
      2. توافِـقون على جَـمع المعلومات واستخدامها والإفصاح عنها والقيام بأية أعمال أُخرى متعـلِّـقَـة بهذه المعلومات كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة بنا؛ و
      3. توافِـقون على أي أحكام وقواعد وشروط إضافية تصدرها اللجنة العليا من وقت لآخر فيما يتعلق باستخدام بطاقة هيّا.
         
  3. تعديل الشروط
    تحتفظ اللجنة العُليا، وفقاً لتقديرها الخاص، بالحق في تعديل أو استبدال هذه الشروط في أي وقت كان. سيتم نشر الإصدارات المحدثة من هذه الشروط على بوابة بطاقة هيّا.  يتوجب عليكم  مراجعة أية تعديلات والتعرف عليها.  يعني استخدامكم لخدمات بطاقة هيّا بعد أي تعديل على الشروط، موافقة منكم على هذه الشروط كما تَـمّ تعديلها.
     
  4. الهدف من بطاقة هيّا
    1. سيتم استخدام بطاقة هَيّا كوسيلة لتحديد هوية جميع حاملي التذاكر في البطولة وتزويد حامليها بعدد من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز تجربتهم أثناء تواجدهم في قطر.
    2. يجب أن تكون بحوزتكم تذكرة مباراة صالحة وبطاقة هَيّا للدخول إلى الاستاد وحضور المباراة. لا يمكنكم التقّدم بطلب للحصول على بطاقة هَيّا من دون أن يكون بحوزتكم رقم طلب تذكرة مباراة أو رقم تذكرة مباراة صالحين.
    3. يعود الحق الحصري لبيع تذاكر المباريات إلى منصة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لإعادة بيع التذاكر: إن عملية البيع خاضعة كلياً لشروط وأحكام إصدار التذاكر، مع العِلم أن هذه الأحكام لا تتأثَّر بالشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة.
    4. توفر لكم بطاقة هَيّا العديد من الخدمات التي ستحتاجونها خلال البطولة. سيتم توفير بعض هذه الخدمات من قبل أطراف ثالثة، وقد تخضع هذه الخدمات لشروط وأحكام مُقدّم الخدمة التابع لجهة خارجية. ستَكونون على معرفة تامة بالشروط والأحكام التي تنطبق على توفير خدمات الطرف الثالث ولن تَستخدِموها ما لم توافقوا عليها. كما ستشارككم اللجنة العليا جميع شروط وأحكام خدمات بطاقة هَيّا التي يجب عليكم معرفتها وقراءتها قبل حصولكم عليها، حيث ستعتبرون قد قرأتموها ووافقتم عليها عند تقديم الطلب و/ أو عند استخدام الخدمات التي توفرها لكم بطاقة هَيّا. يرجى العلم أنه قد تكون هناك شروط وأحكام أخرى سارية المفعول لمقدمي خدمات الطرف الثالث.
      1. شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) - توفير وسائل النقل
        1. شروط النقل
          https://www.qr.com.qa/legal-info?code=ConditionOfCarriage
        2. الشروط والأحكام
          https://www.qr.com.qa/legal-info?code=TermsAndConditions
      2. مواصلات - توفير وسائل النقل
        1. الشروط والأحكام
          https://www.mowasalat.com/Terms-of-Service
    5. لا تتحمل اللجنة العليا أية مسؤولية عن الخدمات التي يقدمها أي طرف ثالث.
    6. تتيح لكم خدمة توفير وسائل النقل إمكانية التنقّل مجاناً في قطر من ١٠ نوفمبر حتى ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢. ستمتثل لشروط النقل الخاصة بأي مزود نقل تستخدمه ولن تكون اللجنة العليا مسؤولة عن خدمات النقل التي يوفرها أي طرف ثالث.
       
  5. الأهـليَّـة
    1. أنت تُـقِـرّون وتَـتَعهَّـدون بموجب هذه الشروط أنكم قادرون ومؤهّلون تماماً لقبول هذه الشروط والالتزام بها والامتثال لها.
    2. بموجب تقديم الطلب، فإنكم تُـمثِّـلون وتضمَنون ما يلي:
      1. أنَّـكم تحمِلون تذكرة مباراة صالحة/سارية المفعول أو رقم طَـلَـب صالِح لتذكرة مباراة عند تقديمِـكَم للطَـلَـب؛
      2. أنَّـكم تبلغون  من العمر ١٨ عاماً أو أكثر أو أنكم أحد الوالدين أو الوصي لِـمُـقدِّم الطلب؛
      3. في حال كُـنـتَ تَـتَـقدَّمون بِـطَـلَب لِـفردٍ آخر (أو أكثر) فإنك تضمنون:
        1. أنَّـكم قد حَـصَلْـتَم على موافقتِهم على هذه الشروط؛
        2. أنَّـكم قد حَـصَلْـتَم على موافقتِهم لتقديم هذا الإثبات نيابة عنهم على بوابة هيّا؛ و
        3. أن هؤلاء الأفراد الآخرون هُـم إما أكبر من ١٨ عاماً أو إذا كانوا أقل من ١٨ عام، فقد تَـمّ الحصول على موافقة الوالدين أو الوصي؛
      4. أنَّـكم مواطناً قطرياً أو مقيماً في دولة قطر، أو أنَّـكم \حَـصَـلتم على تأشيرة صالحة قبل وصولكم إلى قطر، أو أنكم في قطر وتحملون تأشيرة صالحة؛
      5. انك ستمتثلون لكافة الاحكام المتعلقة بالتأشيرة الصادرة لك لدى وصولك الى قطر؛
      6. أنَّـكَ ستَـمـتَـثِـلون لكافة قوانين دولة قطر خلال فترة وجودك في قطر؛
      7. أنَّـكم ستلتزمون في جميع الأوقات بهذه الشروط، وفي لوائح الفيفا المتعلِّـقة بإصدار التذاكر،
    3.  إذا قررت اللجنة العليا أو أي كيان حكومي آخر في دولة قطر أنكم لا تفون بمتطلبات الأهلية للحصول على بطاقة هيّا، فلا يُـصَـرَّح لكم باستخدام خدمات هيّا، وتحتفظ اللجنة العليا بالحق في منع ولوجِـكم إلى بوابة هيّا.
       
  6. شروط المشاركة
    1. للحصول على بطاقة هيّا، سوف تحتاجون إلى التسجيل للحصول على حساب هيّا  وذلك لتطبيق أو تسجيل الدخول إلى هيّا باستخدام حساب مستخدم FIFA.com من خلال تقديم الطَـلَـب، فإنكم توافقون على تقديم معلومات دقيقة وحديثة وكاملة عنكم وعن أي أفراد تتقدمون بالطَلَب نيابة عنهم والحفاظ على هذه المعلومات وتحديثها على الفور لإبقائها دقيقة وحديثة وكاملة.
    2. إذا قدَّمـتَم أية معلومات غير دقيقة أو غير حديثة أو غير كاملة، أو إذا كان لدى اللجنة العليا أسباب معقولة للاشتباه في أن هذه المعلومات غير دقيقة أو غير حديثة أو غير كاملة، فقد ترفض اللجنة العُليا طلبَكم أو تلغي أحقيَّـة ولوجِـكَم بوابة بطاقة المُـشجِّـع أو إلغاء أي بطاقة هّيا يكون قد تَـمّ إصدارها، وفقًا لتقديرها الخاص. يرجى الرجوع إلى شروط الاستخدام للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام هذه بوابة هيّا.
    3. أنتم توافقون على أن الغرض الوحيد والمحدّد من تقـديـم طَـلَـب للحصول على بطاقة هّيا هو الوصول إلى أي ملعب لمشاهدة مباراة تحملون فيها تذكرة لهذه المباراة، أو الولوج الى خدمات بطاقة هّيا خلال البطولة. يحق للّجنة العُليا تعليق أو تقييد أو إنهاء العمل في بطاقة هّيا الخاص بكم إذا قررنا، وفقاً لتقديرنا الخاص، أنكك تسيئون استخدام بطاقة هّيا أو خدمات هّيا طاقة المُـشجِّـع. في هذه الحال، يجوز لنا أيضاً الإبلاغ عن مثل هذه الأمور إلى السلطات المختصة.
       
  7. البيانات المُتعلِّـقة بِـطَـلَـب بطاقة هّيا
    1. من أجل تقديم طَـلَـب للحصول على ورقة بطاقة المُـشجِّـع، يُطلب منكم تقديم هذه المعلومات على النحو المُـفَـصَّل في بوابة هيّا.
    2. ستَـتِمّ معالجة بيانات الطَـلَـب الخاصة بكم وفقاً لشروط سياسة خصوصية بطاقة هيّا والموافقات التي سيُطلب منكم مراعاتها والالتزام بها و وفي حال قبلتم الموافقة عليها في بعض أقسام  الطَـلَـب الخاص بكم. هذه الموافقات مطلوبة من أجل تقديم طلبكم والنظر فيه
    3. لا يمكنكم التقدُّم للحصول على بطاقة هّيا دون تقديم المعلومات الإلزامية المنصوص عليها في بوابة هيّا.
       
  8. إجراءات الطَـلَـب
    1. عند تقديم طلبكم على بوابة هيّا، ستتلقون إثباتاً برقم طلبكم عبر البريد الإلكتروني وستتلقون رداً على ما إذا كان طلبكم مستوفياً الشروط..
    2. يُمـكِـنُـكم مُـتـابعـة تـقـدُّم طلبكم عبر بوابة بطاقة المُـشجِّـع.
    3. إذا كان طلبـكم مستوفيـاً للشروط، فستتلقون إشعاراً يفيد بأن طلبكم مقبول.  
    4. إذا تم رفض طلبكم، يُـمـكِـنـك تقديم طلبين آخرين من خلال تقديم بيانات الطَـلَـب وأية معلومات إضافية أُخرى يتم إبلاغكم بها. إذا قُـمْـتم بإدخال بيانات غير صحيحة في الطَـلَـب، فيجِـب أن تـنتَظِـروا حتى تتلقوا رداً على طلبكم الأولي قبل أن تتمكنوا من تقديم أي طلب آخر ببيانات صحيحة. يجِـب التأكد من تقديم الطلب في وقت مُـسبَـقٍ كافٍ قَـبل حضور المباراة.
    5. يمكنك استكمال طلبك أو تعديله عبر بوابة هيّا لكن لا يسعكم تعديل أي طَـلَـب قيد الدرس.
       
  9. إنهاء أو إلغاء خِـدمة بطاقة هيّا
    1. يحُـق للّجنة العُليا إنهاء أو تعليق العمل في بطاقة هيّا و/أو خدمات هيّا في أي وقت، إذا فشلتم في الامتثال لهذه الشروط ، أو لأي سبب آخر على النحو المنصوص عليه في هذه الشروط.
       
  10. حق التصرُّف
    1. لا يُمكِنُكم أن تمنحوا أو تقرضوا أو تبيعوا أو تُحيلوا بطاقة هيّا الخاصة بكم إلى أي شخص أو منظمة غير مصرح لها كتابةً لاستلامها من قِـبَـل اللجنة العليا.
    2. تُوافِقون على الامتثال لأي متطلبات خاصة بمالِـك أو مُشغِّـل الملعب عند دخول الملعب.
    3. لا تضمن لكم ورقة بطاقة المُشجِّـع دخول الملعب إذا لم تلتزِموا بهذه المتطلبات.
       
  11. التنازل والإعفاء من المسؤولية
    إنكم تَـتَـنازلون، بشكل كامل وغير قابل للنقض وغير مشروط، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، عن جميع المطالبات ضد الهيئة العليا، الفيفا وكافة الهيئات التابعة لها، وكل اتحاد عضو واتحاد كونفدرالي يشكل جزءاً من الفيفا او الهيئة العليا، والمسؤولين والمدراء والوكلاء والمُمثِّـلين والموظفين والمسؤولين المُنتخبين والمُعينين من كل من الهيئات الآنفة الذِكر (يشار إليها مجتمعة بـ " الهيئات ذات الصلة التي يتم تعويضها   ") وتُوافِـقون على أن الهيئات المُرتبِطة بـالفيفا لن تتحمل أية مسؤولية عن أية مطالبة تنشأ فيما يتعلق بِـطَـلَـبِـكَم، بجهاز/خدمات بطاقة هيّا و/أو تطبيق هيّا على الهاتف المحمول. لا تعمل الهيئات ذات الصلة التي يتم تعويضها   على طلبِـك ولا تتحكم به أو بجهاز/خدمات بطاقة هيّا أو بالتطبيق على الهاتف المحمول. إذا لم تنجَحوا في الحصول على بطاقة هيّا أو إذا تم إلغاء طَـلَـب و/أو ورقة بطاقة هيّا الخاصة بك أو تم إنهاء العمل بها لأي سبب من الأسباب، فلن يحق لك استرداد أي مبالغ من أي من الهيئات المُرتبطة بـالفيفا فيما يتعلق بتذكرة المباراة الخاصة بك.
     
  12. أحكام متفرقة
    1. القانون الحاكِـم والنزاعات: تخضع هذه الشروط وأية نزاعات أو مطالبات تنشأ عنها أو مُتعلِّـقـة بها أو بموضوعها أو بتشكيلها (بما في ذلك النزاعات أو المطالبات غير التعاقدية) لقوانين دولة قطر ويتم تفسيرها وفقاً لها. ما لم تتم تسويته أو الاتفاق على خلاف ذلك من قبل الطرفين، يتم تحديد أي نزاع أو خلاف نهائياً بموجب الاختصاص القضائي الحصري لمحاكم دولة قطر.
    2. التنازل: تتمتع اللجنة العُليا بحرية التنازل عن حقوقها أو التزاماتها أو نقل أي منها في ما يتعلق بالخدمات في أي وقت دون موافقتك. لا يجوز لك التنازل عن حقوقك أو التزاماتك أو نقل أي منها.
    3. الفَـصل: إذا وجَـدَت أي محكمة أو هيئة إدارية ذات اختصاص قضائي أن أي حكم (أو جزء من حكم) من هذه الشروط غير صالح أو غير قابل للتنفيذ أو غير قانوني، تَـبقى الأحكام الأخرى سارية. إذا كان أي حكم غير صالح أو غير قابل للتنفيذ أو غير قانوني سيكون سارياً أو قابل للتنفيذ أو قانونياً إذا تَـمّ حذف جزء منه، يجب عندها تطبيق الحكم مع أي تعديل ضروري لتفعيل النيّة التجارية.