Yezenia Navarro panorama
Yezenia Navarro Legacy Pavilion

الأخبار

رئيسة الجالية المكسيكية: أتوقع حضور أكثر من 80 ألف مشجع خلال مباراة المكسيك والأرجنتين بالمونديال

Yezenia Navarro Mexico

أعربت يزنيا نافارو، رئيسة الجالية المكسيكية في قطر، وإحدى أبرز مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، عن تطلعها لحضور مباريات منتخب بلادها في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وتوقعت أن تشهد مباراة المكسيك والأرجنتين باستاد لوسيل إقبالاً جماهيرياً سيملأ مدرجات الاستاد الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع.

وأكدت نافارو، التي تعيش في قطر منذ أكثر من أحد عشر عاماً، أن مشجعي منتخب المكسيك، وكافة المنتخبات المشاركة في منافسات المونديال، سيجدون من الحفاوة وطيب الترحاب وكرم الضيافة المعهودة عن قطر ما يجعل الجميع يشعرون وكأنهم في بلدانهم.

وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، تحدثت ملكة جمال المكسيك السابقة عن حياتها في قطر بصحبة أسرتها منذ سنوات طويلة، وكيف وجدت التنوع الثقافي وأسلوب الحياة الذي يميز هذا الجزء من العالم، ونصائحها للجماهير التي ستأتي إلى المونديال بعد أشهر قليلة.

وأشادت نافارو بالتنوع الذي تتميز به قطر، ووصفته بأنه غيَّر تفكيرها وجعلها أكثر تقبّلاً للآخر بعد أن كوَّنت صداقات مع أشخاص من بلدان مختلفة، وأكدت أنها لم تستفد وحدها من هذا التنوع، بل إنه عاد بالنفع على أولادها أيضاً، حيث تعلموا قيم التسامح مع الآخر واحترام ثقافته وعاداته المختلفة.

وقالت عارضة الأزياء المكسيكية، البالغة من العمر 38 عاماً، إن رحلتها مع قطر بدأت عام 2011 عندما انتقلت إلى الدوحة بصحبة أسرتها بعدما أُتيحَت لها فرصة للعمل. وأوضحت أنها مثلُ كثير من أقرانها لم تكن تعرف شيئاً عن قطر ولا حتى موقعها بين بلدان العالم، وظنَّت أن ذهابها إلى الدوحة لن يثري تجربتها الحياتية، وقد يكتب فصل النهاية لحياتها المهنية، لكنها اكتشفت أن قطر كانت الانطلاقة لبلوغ أهدافها وتحقيق أحلامها.

وأشارت المشجعة المتحمسة لمنتخب المكسيك إلى أن قدومها إلى قطر تزامن مع بدء رحلة الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022، كما حضرت عدداً من أهم البطولات التي احتضنتها قطر على طريق الإعداد لاستضافة المونديال، مثل بطولتي كأس العالم للأندية في 2019 التي شارك في منافساتها نادي مونتيري المكسيكي، و2020 التي شهدت مشاركة نادي تيجريس أونال المكسيكي الذي نجح في الوصول إلى نهائي البطولة.

وأوضحت أن هاتين البطولتين تحديداً كانتا مميزتين بسبب بمشاركة ناديين من المكسيك، مشيرة إلى أنها تمنت قدوم مشجعي نادي تيجريس أونال المكسيكي لدعم ناديهم في 2020 على غرار ما حدث في العام السابق مع مونتيري، لكن تحديات جائحة كوفيد-19 حالت دون ذلك.

Yezenia Navarro smile

وعلقت نافارو على بطولة كأس العرب 2021 قائلة بأنها كانت أكبر بطولة لكرة القدم تشهدها في قطر، وأوضحت أن توافد المشجعين من مختلف بلدان المنطقة إلى قطر صنع أجواء مبهرة جعلتها تبدو وكأنها نسخة مصغرة من كأس العالم.

وحول مشاركة منتخب بلادها في مونديال قطر 2022 وتوقعاتها لأدائه، قالت نافارو إنها متحمسة بشدة لدعم منتخبها الذي سيلعب مبارياته في دور المجموعات على استاديّ لوسيل و974، وخصت بالذكر مباراته مع الأرجنتين على استاد لوسيل التي تنتظرها بشغف، نظراً لأن لديها صداقات كثيرة من الأرجنتين، وتتوقع أن يكون الاستاد مزدحماً عن آخره بالجماهير، بل تتوقع أن السعة الكاملة للاستاد البالغة 80 ألف مشجع لن تكفي الجماهير التي ستأتي لحضور هذه المباراة، نظراً لأن القاعدة الجماهيرية للمنتخبين كبيرة للغاية.

ودعت نافارو الجماهير للسفر إلى قطر خلال بطولة كأس العالم للاستماع بنسخة استثنائية من المونديال، وقالت: "قطر لا تشبه الصورة التي تظهرها بعض وسائل الإعلام. إنه بلد رائع، وأهله يشبهون سكان أمريكا اللاتينية بدرجة كبيرة، حُسن ضيافتهم لا يوصَف، والأسرة لها مكانة كبيرة في قلوبهم. إن دُعيتم لبيت أو مجلس قطري، ستجدون كرماً كبيراً. عليكم أن تأتوا إلى قطر للاستمتاع بثقافتها وعاداتها. الاختلاف هنا جميل مثله مثل قطر."

وكشفت نافارو أن العديد من أصحابها في المكسيك تواصلوا معها للإقامة في منزلها بالدوحة خلال بطولة كأس العالم، بما في ذلك زملاء الدراسة التي لم تعد على تواصل معهم منذ فترة طويلة، وأوضحت أنها يمكنها فقط استقبال أفراد أسرتها وربما بعض الأصدقاء إذا أمكن، إذ أن بيتها لا يستوعب المئات من أصدقائها في المكسيك الراغبين في زيارة قطر خلال المونديال.

درست نافارو الاتصال والدراما وشاركت في مجموعة من الأفلام القصيرة والمسرحيات والإعلانات التجارية وعروض الموضة والأزياء. وتتعدد اهتماماتها بين الجمال والأسرة والسفر وكرة القدم، وهي الموضوعات التي دفعت الآلاف لمتابعتها على "إنستغرام".

وحول رحلة صعودها على مواقع التواصل الاجتماعي وانضمامها لصفوف المؤثرين، أوضحت يزينا أن القصة بدأت من قطر، وتحديداً عندما قررت أن تشارك تفاصيل حياتها مع عائلتها وأصدقائها في المكسيك، وكانت أكثر ما تتحدث عنه عنصر الأمان الذي تتميز به قطر والفرص الكثيرة المتاحة فيها.

وأوضحت: "في البداية، كانت تتابعني النساء من المكسيك والمنطقة. ولكن بعدما حضرتُ بطولة كأس العالم في روسيا 2018، بدأت أهتم بكرة القدم وأشارك حماسي وشغفي بها، فازداد عدد المتابعين من الرجال."

Yezenia Navarro landscape

وحول حياتها في قطر، قالت الناشطة المجتمعية إن حياتها ممتعة رغم ازدحامها بالمهام، ولا يتسلل إليها الملل مطلقاً، فهناك دائماً ما تنشغل به، من عروض فنية لفعاليات ثقافية وأنشطة عائلية، إلى جانب المنافسات الرياضية وعروض الأزياء. وأضافت: "الحياة في قطر ممتعة لأقصى حد، فأنا منشغلة طيلة الوقت. التقيت هنا بالكثير من المشاهير، وشاركت في العديد من الفعاليات التي لم أحلم يوماً أن أحضرها."

وأشارت النجمة المكسيكية إلى أن قطر تزخر بالمعالم والأنشطة التي يمكن أن يمارسها الفرد. وأوضحت أنها على المستوى الشخصي تستمتع بالتجوّل في الدوحة واستكشاف معالمها والتعرف على أناس جدد وزيارة المطاعم المتنوعة وتذوق أطباقها بنكهاتها العالمية المختلفة.

وأوصت نافارو ضيوف قطر بارتياد العديد من الأماكن، وفي مقدمتها متحف قطر الوطني، وسباقات الهجن، ومتحف الشيخ فيصل، وجزيرة اللؤلؤة ومدينة لوسيل، واستادات كأس العالم، والمراكز التجارية الشهيرة مثل الحزم وبلاس فاندوم، والتنزّه في مياه الخليج بالمراكب الشراعية، واستكشاف الكثبان الرملية في الصحراء.

واختتمت نافارو بتوقعاتها أن يبلغ منتخب المكسيك مراحل متقدمة في كأس العالم، وتمنت أن يصل ربع النهائي مرة أخرى وأن يفوز هذه المرة، وأوضحت أن كل شيء وارد في كرة القدم، وكل ما ترجوه أن يبلي منتخب بلادها بلاء حسناً وأن يقدم أداءً أفضل مما قدمه في النسخة السابقة، وأن يصل لأدوار متقدمة.

يشار إلى أن قرعة مونديال قطر 2022 أوقعت منتخب المكسيك في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين وبولندا والمملكة العربية السعودية، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة بولندا يوم 22 نوفمبر على استاد 974، ثم مباراته المرتقبة مع الأرجنتين في استاد لوسيل يوم 26 نوفمبر، قبل أن يختتم رحلته في دور المجموعات بمباراته مع السعودية يوم 30 نوفمبر في استاد لوسيل، الذي سيشهد نهائي المونديال يوم 18 ديسمبر.

بإمكان المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، معرفة آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).