calendar_today November 11, 2022
#Community
#FIFAWorldCup
#Qatar2022

الكاميروني بوريس عدي: جماهير منتخبنا ستصنع أجواءً أفريقية ساحرة في كأس العالم

Line separator

عدي يتوقع وصول منتخب الأسود غير المروّضة إلى نصف نهائي المونديال

General news
Boris Adi smile

قال المشجع الكاميروني بوريس عدي، الذي يقيم في الدوحة منذ أكثر من خمسة أعوام، إنه يترقب بشغف وصول جماهير الكاميرون إلى قطر، لتشجيع منتخب بلادهم، خلال مشاركته في منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™، للمرة الثامنة في تاريخه.

وأكد عدي، البالغ من العمر 29 عاماً، في حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قبل أيام قليلة من انطلاق صافرة المونديال، أن رفاقه سيجلبون معهم الأجواء الأفريقية الساحرة، بألوانهم المميزة وأهازيجهم المختلفة، وستتحول معهم شوارع قطر واستاداتها إلى كرنفال مليء بالمرح ومتعة كرة القدم.

ووجه عدي رسالة إلى مشجعي منتخب بلاده أكد لهم فيها حالة الأمن والأمان التي تنعم بها قطر، وقال: "السرقات هنا منعدمة، سواء كان بحوزتك نقوداً كثيرة أو ترتدي ساعة ثمينة، فلن يقترب منك أحد. البلد متنوع للغاية، ويضم وافدين من جميع الجنسيات، وكل منشغل بعمله."

ورشّح عديّ العديد من الأماكن لمشجعي المنتخب الكاميروني لزيارتها عند الوصول إلى قطر، وفي مقدمتها متحف قطر الوطني الذي وصفه بالفريد من نوعه، وسوق واقف، للتعرف على الثقافة القطرية ومشاهدة الصقور، كما دعاهم للتوجّه إلى الصحراء، حيث الكثبان الرملية الرائعة، والاستمتاع بتجربة رائعة وسط صحراء قطر. 

وقال المشجّع الكاميروني إن على الجمهور القادم إلى الدوحة خلال المونديال البحث للتعرف أكثر على قطر وفهم ثقافتها وعاداتها قبل السفر إليها، وأوضح أنه دئماً ما يُجيب أقرانه عندما يسألونه عن قطر بأنها بلد مضياف وتترك لدى زائريها انطباعاً طيباً، مؤكداً أنهم سيلمسون هذا الشعور عند زيارتهم لها.

  وأشار عدي إلى أن الجمهور الكاميروني يجمع بين الروح الطيبة والمرح والترفيه، موضحاً أنه جمهور عاشق للرقص والموسيقى وكافة أشكال الترفيه، وقال: "بكل تأكيد ستشاهدون الجماهير الكاميرونية وهم يعزفون الموسيقى، ويرقصون رقصات إفريقية، ويرتدون ملابسهم التقليدية المليئة بالألوان، سنصنع تجربة مختلفة في البطولة المرتقبة."

Boris Adi Cameroon

وحول الأجواء الكاميرونية المتوقعة في المدرجات، أشار عدي إلى أن جمهور منتخب بلادهم سيترك علامة مميزة في استادي الجنوب ولوسيل، اللذين ستقام عليهما مباريات الكاميرون في دور المجموعات، وقال: "ستكتسي مدرجاتنا بالألوان المبهجة، وسيطغى عليها حماس منقطع النظير. لا شك عندي أنها ستكون تجربة لا تنسى لكل الجماهير، فتوقيت البطولة مثالي، والطقس سيكون بديعاً."

واختتم عدي بالحديث عن حظوط منتخب الأسود غير المروّضة في المونديال وقال: "الكاميرون منتخب لا يمكن توقعه، ونأمل أن يبلي بلاء حسناً خلال البطولة، فثقتنا كبيرة في منتخبنا، ونتوقع منه أداء يجعلنا نفتخر به. وأعتقد أننا سنتأهل من مجموعتنا رغم صعوبتها. فأنا متفائل بتحقيق نتيجة طيبة خلال المونديال، فالفريق يضم لاعبين يشاركون ضمن صفوف عدد من أشهر الأندية الأوروبية، وعلينا أن نقف وراء منتخبنا بكل قوة وأن نحفزهم ونحمسهم بقدر الإمكان. منتخبنا قوي وسيصل إلى نصف النهائي."

 يشار إلى أن منتخب الكاميرون أكثر المنتخبات الأفريقية مشاركة في كأس العالم، وسجّل ظهوره الأول في مونديال إسبانيا 1982، وحقق أفضل إنجازاته في نسخة إيطاليا 1990، عندما صعد روجيه ميلا ورفاقه إلى ربع النهائي، وكانوا على بعد دقائق من تحقيق إنجاز تاريخي أفريقي بالصعود لنصف النهائي قبل أن يعدّل المنتخب الإنجليزي النتيجة في اللحظات الأخيرة، ويربح المباراة في الأشواط الإضافية.

ويتنافس منتخب الأسود غير المروّضة في المونديال ضمن المجموعة السابعة، التي تضم البرازيل وسويسرا وصربيا. ويستضيف استاد الجنوب مباراتين للكاميرون في دور المجموعات، بداية بمواجهة سويسرا في 24 نوفمبر، ثم مباراته مع صربيا بعدها بأربعة أيام، قبل أن ينتقل إلى استاد لوسيل، أكبر استادات البطولة، في مواجهته المرتقبة مع منتخب البرازيل، في ختام منافسات دور المجموعات.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).