calendar_today November 1, 2022
#FIFAWorldCup
#Qatar2022

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تدعو جمهور المونديال للتعرف على إجراءات السفر إلى قطر الخاصة بكوفيد-19

Line separator

تيسير رحلة المشجعين القادمين إلى الدوحة من حاملي بطاقة هيّا لحضور فعاليات كأس العالم

General news
Al Bayt Stadium

دعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مشجعي كرة القدم القادمين إلى الدوحة لحضور فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، للتعرف على سياسة السفر والعودة إلى قطر الخاصة بكوفيد-19، التي أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديثها بداية من 1 نوفمبر الجاري.

 وفي ضوء الإجراءات الجديدة؛ لم يعد زوار قطر من حاملي بطاقة هيّا خلال فترة البطولة (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، مضطرين لتقديم شهادة تفيد بإجراء فحص للكشف عن كوفيد-19 قبل السفر إلى قطر.

وكشفت الوزارة كذلك عن إلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلد المغادرة. إلا أن حالات الإصابة بالفيروس التي سيجري اكتشافها في قطر ستخضع لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة.

وإلى جانب ذلك؛ لن يحتاج الزوار لإجراء فحوصات كوفيد-19 بعد الوصول إلى قطر، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة البلاد، ولكن ينصح المسافرون بمراجعة متطلبات السفر إلى وجهاتهم، واتباع الإجراءات المطلوبة.

ولن يكون مطلوباً من الزائرين القادمين للدولة التسجيل المسبق في التطبيق الصحي "احتراز" المخصص لتتبع حالات الإصابة بكوفيد-19، قبل الوصول إلى قطر، إلا أنه إلزامي لدخول المنشآت الصحية العامة والخاصة في الدولة، ويمكن تنزيله وتفعيله على الهاتف من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي.

Qatar fans FIFA Arab Cup

وبإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في الدولة، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة هيّا.

وتوصي وزارة الصحة العامة في قطر الزوار بالحصول على تأمين السفر، بحيث يغطي خدمات الرعاية الصحية، طوال مدة إقامتهم في البلاد. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذا ( الرابط).

وللاطلاع على سياسة السفر والعودة إلى قطر الخاصة بكوفيد-19يرجى زيارة هذا (الرابط)، كما يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة للحصول على مزيد من المعلومات حول مرافق الرعاية الصحية في الدولة.

وللراغبين في حضور منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط يمكنهم زيارة هذا (الرابط) للحصول على تفاصيل حول تذاكر المباريات، وأماكن الإقامة، وبطاقة هيّا الإلزامية لحضور المباريات.