News stories - road to 2022

الأخبار

أنشطة تلائم كافة أفراد الأسرة في مناطق المشجعين الترفيهية

في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، سيستمتع المشجعون المتوقع قدومهم من مختلف أنحاء العالم إلى قطر لتشجيع فرقهم المفضلة بتجربة ثقافية وترفيهية لا مثيل لها وذلك في مناطق المشجعين الترفيهية المُصممة خصيصاً لزوار البطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من ١١ وحتى ٢١ ديسمبر من العام الجاري. 

وستفتح مناطق المشجعين الترفيهية في استادي جاسم بن حمد (نادي السد الرياضي)، وخليفة الدولي أبوابها للمشجعين والزوار قبل ثلاث ساعات من موعد انطلاق المباريات. وستتضمن مناطق المشجعين الترفيهية مأكولات من مختلف دول العالم، وأنشطة وفعاليات ترفيهية تُلبي تطلعات مختلف أفراد الأسرة.

وسيكون الوصول إلى استادي جاسم بن حمد وخليفة الدولي مُتاحاً أمام المشجعين من خلال استخدام مترو الدوحة، وذلك لتسهيل انتقالهم من وإلى مواقع المباريات. وستخدم محطة السودان عبر الخط الذهبي للمترو استاد جاسم بن حمد، بينما يُمكن للمشجعين الوصول إلى استاد خليفة الدولي عبر محطة المدينة الرياضية على الخط الذهبي. وسيتمكن المشجعون حاملو تذاكر مباريات البطولة من الاستفادة من خدمة المترو مجاناً خلال أيام المباريات. 

وفي تعليقه على ذلك، قال السيد ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™: "نتطلع بكل شغف للترحيب بالجماهير والمشجعين من مختلف أنحاء العالم في مناطق المشجعين الترفيهية خلال بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، ونأمل بأن يستمتع الجميع بالفعاليات والأنشطة المُتاحة". 

وأضاف الخاطر: "سيحظى مشجعو كرة القدم من قطر وكافة أنحاء العالم بفرصة الاستمتاع بما يناسبهم من أنشطة وعروض في مناطق المشجعين الترفيهية التي ستقدم لهم فرصة قيمة للتعرف على التجربة الكروية والثقافية والترفيهية الفريدة التي ستنتظرهم في قطر مع استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA™ بعد أقل من ثلاثة أعوام من الآن".

من جانبه، صرح السيد جان فرانسوا باثي، مدير خدمات التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "يسعدنا في نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ تخصيص مساحة حيوية ترحب بالمشجعين من مختلف أنحاء العالم وتحتفي بعالمية كرة القدم. وإنا على يقين تام بأن الأنشطة الترفيهية ستُثري تجربة المشجعين وعشاق كرة القدم من قطر والعالم أجمع". 

مواعيد افتتاح مناطق المشجعين الترفيهية:

استاد جاسم بن حمد (نادي السد الرياضي)

الأربعاء، ١١ ديسمبر: الساعة ٥:٣٠ مساءً السبت، ١٤ ديسمبر: ٢:٠٠ ظهراً

استاد خليفة الدولي

الثلاثاء، ١٧ ديسمبر: ٢:٣٠ مساءً

الأربعاء، ١٨ ديسمبر: ٥:٣٠ مساءً

السبت، ٢١ ديسمبر: ٢:٣٠ مساءً

يُذكر أن سبعة فرق ستتنافس لنيل لقب بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، حيث حجز كل من الهلال السعودي وفلامنغو البرازيلي مقعديهما، ليلحق الفريقان بأندية الترجي التونسي بطل إفريقيا، ومونتيري بطل الكونكاكاف، وهينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، وليفربول بطل أوروبا، والسد القطري ممثل البلد المضيف. 

يُشار إلى أن المرحلة الأخيرة لشراء تذاكر بطولة كأس العالم للأندية  FIFAقطر ٢٠١٩™ متاحة أمام الراغبين في حضور المباريات عبر الموقع: FIFA.com/tickets، وتُتاح التذاكر بفئات تتراوح بين ٢٥ ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الثالثة لمباريات الأيام الثلاثة الأولى، و٤٠٠ ريال قطري لتذاكر الفئة الأولى الخاصة باليوم الذي تقام فيه مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي البطولة. للاطلاع على جدول المباريات، يرجى زيارة الرابط https://www.fifa.com/clubworldcup/matches/. 

#FIFA