News stories - road to 2022

الأخبار

زار مئات المشجعين سوق واقف الدوحة مساء الجمعة الماضي لالتقاط صور مع كأس بطولة كأس العالم للأندية

زار مئات المشجعين سوق واقف الدوحة مساء الجمعة الماضي لالتقاط صور مع كأس بطولة كأس العالم للأندية FIFA  قطر ٢٠١٩™، وذلك في أولى محطات جولة الكأس التي ستستمر لمدة أربعة أسابيع في مختلف مناطق الدوحة ومعالمها السياحية. 

كما استمتع الزوار والمشجعون بالمشاركة في عدد من الأنشطة العائلية، بالإضافة إلى حضور عروض ثقافية وفلكلورية قدمتها الجاليات المقيمة في دولة قطر.

وفي تعليقه على ذلك، قال السيد حسن ربيعة الكواري، مديرة إدارة التسويق في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™: "تستعد قطر لاستضافة هذه البطولة الكروية الهامة في الفترة من ١١ وحتى ٢١ ديسمبر من العام الجاري. ومن اللافت مشاهدة حماس الجاليات لمتابعة مباريات البطولة". 

وأضاف الكواري قائلاً: "تستمر في الوقت الحالي الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية على قدم وساق. وبدورنا، نتطلع في قطر للترحيب بآلاف المشجعين من مختلف أنحاء العالم في ديسمبر".

ونوّه الكواري إلى أن بطولة كأس العالم للأندية ستُسهم في تعزيز خطط الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA™ التي ستنطلق أولى منافساتها في قطر عام ٢٠٢٢". 

وفي هذا الشأن قال الكواري: "نفخر باستضافة بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، وسنسعد بتعريف زوار هذه البطولة بما ينتظرهم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر ٢٠٢٢™. ستُسهم بطولة كأس الأندية في دعم جهودنا لاستكمال كافة الخطط والاستعدادات اللازمة للمونديال. ونستطيع القول بأن خططنا – وعلى بُعد ثلاثة أعوام من انطلاق أولى صافرات المونديال - تشهد تقدماً ملحوظاً. وبدورنا، نتشرف باستضافة أول مونديال في الوطن العربي، ونتطلع بكل شغف لتعريف ملايين مشجعي كرة القدم بما تزخر به منطقتنا من ثقافة وأصالة وضيافة".

يُذكر أن شركة علي بابا كلاود ترعى بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ والتي ستنطلق في قطر من ١١ وحتى ٢١ ديسمبر من العام الجاري. ويمكن للراغبين بحضور المباريات الاطلاع على جدول المباريات المتاح على موقع FIFA.com. 

وقد تأهل لبطولة كأس العالم للأنديةFIFA  قطر ٢٠١٩™ حتى الآن خمسة أندية، هي السد القطري (ممثل البلد المضيف)، وليفربول (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي - كونكاكاف)، والترجي التونسي (بطل أفريقيا)، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا). وسيتحدد كل من بطل أمريكا الجنوبية وبطل آسيا في ٢٣ و٢٤ نوفمبر الحالي.

وتُتاح تذاكر البطولة عبر موقع  FIFA.com/ticketsفي ثلاث فئات،  بدءاً من ٢٥ ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة ٣ وحتى ٤٠٠ ريال لتذكرة الفئة الأولى لمباراتي المركز الثالث والنهائي، ويمكن تصفح هذا الرابط للمزيد حول التذاكر. 

#FIFA