Al Riffa Station stop
Al Riffa Station stop

الأخبار

اللجنة المنظمة لمونديال الأندية تحث المشجعين على استخدام المترو لتسهيل الوصول لاستادي البطولة

Metro

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ عن عدد من الإجراءات والتوصيات الرامية إلى ضمان سلامة المشجعين وسهولة انتقالهم إلى استادي البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الثانية من 4-11 فبراير الجاري.

ودعت اللجنة المحلية المنظمة المشجعين إلى استخدام مترو الدوحة للتوجه إلى مقار المنافسات، استادي أحمد بن علي والمدينة التعليمية، مع التأكيد على أهمية الوصول قبل موعد انطلاق المباريات بوقت كافٍ، والتقيد بالتباعد الجسدي وكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الوباء.

 وفي هذا السياق، أكد المهندس عبد العزيز المولوي، مدير إدارة عمليات الدولة المستضيفة في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، على أهمية التخطيط الجيد للمباريات، والحضور قبل موعدها بساعة على الأقل. وأوصى المولوي بمتابعة الحسابات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات حول شبكة الطرق المؤدية لاستادي البطولة، وتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكداً حرص المنظمين على أن يحظى كافة المشجعين بتجربة استثنائية.

وأشار المولوي إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كارتداء الكمامات، وضرورة التزام المشجعين بالتباعد الجسدي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، والتقيد بتوجيهات الوصول للاستاد كإبراز تطبيق احتراز، وتجنب الازدحام عند البوابات.

Metro

وبإمكان المشجعين التنقل بين استادي البطولة باستخدام مترو الدوحة الذي سيعمل بكامل طاقته، أو مركباتهم الخاصة، أو سيارات الأجرة. وستتاح مواقف للمركبات، وإمكانية الانتقال عبر سيارات الأجرة قبل ثلاث ساعات من موعد انطلاق مباريات البطولة.

وأضاف المولوي: "من المتوقع أن يشهد مترو الدوحة إقبالاً كبيراً من الجماهير، وفي ظل تطبيق تدابير التباعد الجسدي ندعو الجميع التريث قليلاً قبل التوجه للمترو الذي سيعمل لساعات أطول من المعتاد لتسهيل مغادرة المشجعين بعد انتهاء المباريات."

ودعا المولوي مستخدمي المترو والطرق المحيطة باستادي البطولة إلى تخصيص وقت إضافي عند التنقل خلال أوقات المباريات، مشيراً إلى فرض قيود مؤقتة على حركة المرور على الطرق القريبة من كل استاد في أيام المباريات.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ تشهد مشاركة نادي الدحيل القطري، ممثل الدولة المستضيفة، والأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وبالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

ويمكنكم الاطلاع على آخر مستجدات التنقل بين استادي البطولة عبر متابعة: @roadto2022 و @roadto2022news على تويتر وانستغرام.

Ahmad Bin Ali Stadium

استاد أحمد بن علي (تصفح هذا الرابط لمعرفة خيارات التنقل المتاحة)

المسافة من الاستاد إلى وسط العاصمة: 22 كم

مترو الدوحة: تقع محطة الرفاع (الخط الأخضر) على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

يستضيف الاستاد ثلاث مباريات:

  • الخميس 4 فبراير: المباراة 2 - أولسان هيونداي في مواجهة تيجريس أونال، الساعة 17:00
  • الأحد 7 فبراير: المباراة 4 - تحديد المركز الخامس، الساعة 18:00
  • الاثنين 8 فبراير: المباراة 6 – المباراة الثانية في نصف النهائي، الفائز من مباراة الدحيل والأهلي في مواجهة بايرن ميونخ - الساعة 21:00

المترو: تمديد ساعات عمل المترو بعد نهاية المباراة 6 لإتاحة الفرصة أمام المشجعين للعودة إلى منازلهم. يرجى الاستماع إلى الإعلانات الصوتية.

المواقف: ستتاح مواقف مؤقتة تبعد عن الاستاد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام. يرجى ملاحظة فرض قيود مؤقتة على حركة المرور بالقرب من الاستاد، ما قد يؤدي إلى عدم دقة برامج الخرائط المستخدمة. يرجى تصفح هذا (الرابط) للاطلاع على خرائط أفضل طرق الوصول للاستاد.

مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة: متاحة ولكن وفق ترتيب مسبق من قبل الأشخاص المعنيين. عند استلامك تذكرة المباراة من مركز قطر الوطني للمؤتمرات، يرجى الاستفسار عن مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة وسيتم تزويدك بالتصريح اللازم لاستخدام هذه المواقف.

سيارات الأجرة: سيُسمح لسيارات الأجرة بمختلف أنواعها بالدخول إلى المنطقة المخصصة بالقرب من الاستاد

أماكن حفظ الأمانات: تتوفر أماكن محدودة لحفظ الأمانات خارج الاستاد. يرجى تصفح هذا (الرابط) للتعرف على قائمة المواد الممنوعة داخل الاستاد.

 

Education City

استاد المدينة التعليمية (تصفح هذا الرابط لمعرفة خيارات التنقل المتاحة)

المسافة من وسط العاصمة إلى الاستاد: 13 كم

مترو الدوحة: تقع محطة المدينة التعليمية (الخط الأخضر) على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

يستضيف الاستاد أربع مباريات:

  • الخميس 4 فبراير: المباراة 3 - الدحيل في مواجهة الأهلي، الساعة 20:30
  • الأحد 7 فبراير: المباراة 5 - المباراة الأولى في نصف النهائي، نادي بالميراس في مواجهة الفائز في مباراة أولسان هيونداي وتيجريس أونال، الساعة 21:00
  • الخميس 11 فبراير: المباراة 7 - مباراة تحديد المركز الثالث، الساعة 18:00
  • الخميس 11 فبراير: المباراة 8 – نهائي البطولة، الساعة 21:00

المترو: تمديد ساعات عمل المترو بعد نهاية المباراة 6 لإتاحة الفرصة أمام المشجعين للعودة إلى منازلهم. يرجى الاستماع إلى الإعلانات الصوتية.

المواقف: تتوفر مواقف السيارات جنوب وشرق الاستاد. ينُصح المشجعون القادمون بسياراتهم الخاصة باستخدام المواقف المخصصة لصفّ سياراتهم ثم التوجّه إلى الاستاد سيراً على الأقدام لمسافة تستغرق من 30-40 دقيقة للوصول إلى بوابات التفتيش. يرجى الأخذ بالاعتبار خيار المشي خاصة بعد نهاية المباراة، حيث من المتوقع أن تكون الحافلات مزدحمة بالركاب. يرجى ملاحظة فرض قيود مؤقتة على حركة المرور بالقرب من الاستاد، ما قد يؤدي إلى عدم دقة برامج الخرائط المستخدمة. يرجى تصفح هذا (الرابط) للاطلاع على خرائط أفضل طرق الوصول للاستاد.

مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة: متاحة ولكن وفق ترتيب مسبق من قبل الأشخاص المعنيين. عند استلامك تذكرة المباراة من مركز قطر الوطني للمؤتمرات، يرجى الاستفسار عن مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة وسيتم تزويدك بالتصريح اللازم لاستخدام هذه المواقف.

سيارات الأجرة: سيُسمح لسيارات الأجرة بمختلف أنواعها بالدخول إلى المنطقة المخصصة بالقرب من الاستاد

أماكن حفظ الأمانات: تتوفر أماكن محدودة لحفظ الأمانات خارج الاستاد. يرجى تصفح هذا (الرابط) للتعرف على قائمة المواد الممنوعة داخل الاستاد.

Ahmad Bin Ali Stadium

نصائح للجمهور العام بشأن التنقل أثناء البطولة

من المتوقع أن يشهد مترو الدوحة والطرق المؤدية إلى استادي البطولة ازدحاماً قبل بدء المباريات وبعدها. كما ستُفرض قيود مؤقتة على حركة المرور على الطرق القريبة من كل استاد. يُنصح بتجنب التنقل خلال هذه الأوقات.

الطرق: يُتوقع أن تشهد الطرق المحيطة بكل استاد ازدحاماً أكثر من المعتاد، وذلك قبل بدء المباراة وبعدها بساعتين.

المترو: يُتوقع أن يكون الخط الأخضر في مترو الدوحة أكثر ازدحاماً من المعتاد في الأوقات التالية:

الخميس 4 فبراير

  • الرحلات باتجاه محطة الرفاع من الساعة 14:00 حتى الساعة 16:00 والرحلات من محطة الرفاع بعد الساعة 19:00
  • الرحلات باتجاه محطة المدينة التعليمية من الساعة 17:30 إلى الساعة 19:30 والرحلات من محطة المدينة التعليمية بعد الساعة 22:30

EC Stadium

الأحد 7 فبراير

  • الرحلات باتجاه محطة الرفاع من الساعة 15:00 حتى الساعة 17:00 والرحلات من محطة الرفاع بعد الساعة 20:00
  • الرحلات باتجاه محطة المدينة التعليمية من الساعة 18:00 حتى الساعة 20:00 والرحلات من محطة المدينة التعليمية بعد الساعة 23:00

الإثنين 8 فبراير

  • الرحلات باتجاه محطة الرفاع من الساعة 18:00 حتى الساعة 20:00 والرحلات من محطة الرفاع بعد الساعة 23:00

الخميس 11 فبراير

  • الرحلات باتجاه محطة المدينة التعليمية من حوالي الساعة 15:00 والرحلات من محطة المدينة التعليمية بعد الساعة 23:00.