News stories - road to 2022

الأخبار

جولة كأس العالم للأندية FIFA ™ تبدأ من سوق واقف بالدوحة نهاية الأسبوع الجاري

تنطلق جولة الكأس الخاص ببطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ من سوق واقف بالدوحة يوم الجمعة الموافق ١٥ نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة البطولة للمرة الأولى في الفترة من ١١ وحتى ٢١ ديسمبر القادم، والمقدمة في هذه النسخة برعاية مجموعة علي بابا كلاود.    

وتتاح الفرصة أمام مشجعي كرة القدم خلال احتفالية خاصة تقام من السابعة إلى التاسعة من مساء الجمعة، لمشاهدة الكأس عن قرب، والتقاط صور تذكارية معه، إلى جانب الاستمتاع بعروض تعكس عبق الضيافة والتنوّع الثقافي في دولة قطر التي تمتاز بقاعدة سكانية تعد من بين الأكثر تنوعاً في العالم.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال السيد حسن الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة: "نفخر باختيارنا لاستضافة إحدى أهم بطولات كرة القدم في العالم. ستمثل احتفالية مساء الجمعة مناسبة رمزية لبدء العد التنازلي لاستقبال الأندية الأبطال في الاتحادات القارية الستة". 

وأضاف الكواري: "تعد استضافة هذه البطولة مناسبة استثنائية أخرى لأسرة كرة القدم في قطر على طريق الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™، حيث نستقبل للمرة الأولى الآلاف من مشجعي الأندية من مختلف أنحاء العالم لحضور مباريات أنديتهم المفضلة في البطولة التي تقام هنا على أرض قطر. وأرى بأن هذه البطولة تُجسد فرصة قيمة تُمكننا من إعطاء العالم أجمع لمحة عما ينتظره عندما تستضيف قطر المونديال بعد نحو ثلاثة أعوام من الآن. وأدعو الجميع لزيارة سوق واقف في الدوحة والمشاركة معنا في هذه المناسبة الفريدة، والاستمتاع بفعالية رائعة تقام في أجواء عائلية، إضافة إلى فرصة مشاهدة الكأس الذي ستتنافس على الفوز به في الدوحة الشهر المقبل أهم الأندية على مستوى العالم". 

وتزامناً مع احتفالية الجمعة، ستبدأ جولة كأس البطولة التي ستستمر على مدى أربعة أسابيع، وتتوقف في محطات بارزة في أنحاء قطر، تشمل حديقة أسباير، وعدد من المجمعات التجارية، والفنادق، والسفارات. (انقر هنا لعرض الجدول الكامل لجولة الكأس).

تبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ في ١١ ديسمبر وتتواصل حتى ٢١ من الشهر ذاته. ويمكن الاطلاع على جدول المباريات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.com. 

أما فيما يتعلق بالفرق المتنافسة لنيل لقب بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، تأهل لخوض المباريات حتى الآن خمسة أندية هي السد القطري (ممثل البلد المضيف)، وليفربول (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي - كونكاكاف)، والترجي التونسي (بطل أفريقيا)، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا). وسيتحدد كل من بطل أمريكا الجنوبية وبطل آسيا على التوالي في ٢٣ و٢٤ نوفمبر الجاري.

وستنطلق المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ يوم الخميس ١٤ نوفمبر في تمام الساعة ٣:٠٠ مساءً وذلك عبر موقع FIFA.com/tickets. هذا وتتاح تذاكر البطولة في ثلاث فئات تبدأ من ٢٥ ريال قطري لتذاكر الفئة الثالثة في الأيام الثلاث الأولى من البطولة، إلى ٤٠٠ ريال قطري لتذاكر الفئة الأولى في آخر يوم من البطولة الذي سيشهد مباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية. (تتوفر هنا تفاصيل كاملة).

#FIFA