calendar_today November 10, 2022
#Qatar2022

فعالية تجريبية لمهرجان الفيفا للمشجعين الأربعاء المقبل

General news
b

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن إقامة فعالية تجريبية في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع بالدوحة الأربعاء المقبل، وتستهدف حاملي بطاقة هيّا، لتشكل المحطة الأخيرة للارتقاء بالعمليات التشغيلية للمهرجان، الذي تنطلق أنشطته الترفيهية في 19 من الشهر الجاري، قبل يوم واحد من صافرة البداية لمنافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وستتاح الفرصة أمام جمهور الفعالية لحضور حفل "دي جي" وفقرات أداء مميزة تحاكي عروض النجم الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، ويقتصر حضور الفعالية على من يحمل بطاقة هيَا الإلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات المونديال، والتي تتيح الدخول إلى الاستادات المونديالية الثمانية، وغيرها من المزايا الأخرى، مثل الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام خلال البطولة. كما تعد بطاقة هيّا بمثابة تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من خارجها. ويتوفر مزيد من المعلومات حول الحصول على بطاقة هيّا عبر هذا الرابط

ويمثل مهرجان الفيفا للمشجعين وجهة شاملة تقدم للجمهور طرقاً جديدة للاحتفال بشغفهم المشترك بلعبة كرة القدم، والاستمتاع بتجربة متميزة تشمل عدداً من أفضل العروض الموسيقية والترفيهية، والاطلاع على جوانب الثقافة المحلية، وتذوق العديد من أصناف المأكولات من حول العالم، وممارسة الألعاب، إضافة إلى استكشاف نمط حياة مختلف ضمن أجواء احتفالية استثنائية. 

ويشهد مونديال قطر 2022 انطلاقة جديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين، من خلال التعاون الوثيق مع البلد المستضيف، وتواجده في موقع مركزي واحد بحديقة البدع في الدوحة، طوال البطولة التي تقام منافساتها على مدى 29 يوماً. ومن بين الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمشجعين في موقع المهرجان، بث مباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على أفق منطقة الخليج الغربي، وعروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى حفلات مباشرة لعدد من أشهر الفنانين من قطر والعالم.

إلى جانب ذلك؛ يضم موقع المهرجان العديد من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات مع تجارب طهي فريدة من نوعها تقدم تشكيلة من المأكولات المحلية والعالمية، كما يشهد المهرجان إقامة مباريات بمشاركة أساطير الفيفا، إضافة إلى منصات تفاعلية تتيح للمشجعين من كافة الأعمار الاستمتاع بألعاب كرة القدم الإلكترونية، علاوة على فعاليات ترفيهية مبتكرة من الجهات الراعية للبطولة، إضافة إلى متجر الفيفا الرسمي للمنتجات المرخصة، التي تحمل علامة كأس العالم قطر 2022.

وتنطلق الفعالية التجريبية في موقع المهرجان عند الساعة 5 مساءً، ويتواصل العرض حتى 10 مساءً، وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بتناول تشكيلة من المشروبات بدءاً من الساعة 7 وحتى 10 مساءً، على أن يتم تقديم الطلبات حتى الساعة 9:30 مساءً. وبعد انتهاء الفعالية، بإمكان الزوار مغادرة الموقع حتى الساعة 11 مساءً، فيما ستعمل محطات مترو الدوحة حتى 3 فجراً.

وبإمكان ممثلي وسائل الإعلام حضور الفعالية التجريبية لمهرجان الفيفا للمشجعين، باعتبارهم من الجمهور، دون السماح بإخال أو استخدام أي معدات أو أجهزة تصوير احترافية أو التسجيل في  موقع المهرجان.

ويهدف الفيفا إلى توسيع نطاق وصول الجماهير من حول العالم لمهرجان الفيفا للمشجعين، من خلال تمكينهم من مشاهدة محتوى المهرجان والتفاعل معه خلال مونديال قطر 2022 عبر زيارة صفحة كأس العالم على منصة فيفا بلس الرقمية.