h
mh

الأخبار

انطلاق الجولة العالمية للكأس الأصلية برعاية كوكا كولا

انطلقت اليوم الجولة العالمية للكأس الأصلية لبطولة كأس العالم برعاية كوكا كولا، في فعالية كبرى شهدتها إمارة دبي المحطة الأولى للجولة، حيث التقى اثنان من الفائزين بلقب البطولة إيكر كاسياس وكاكا ليرسلا معاً الكأس الذهبية في رحلتها حول العالم، قبل انطلاق مونديال قطر 2022 أواخر العام الجاري.

 

وقال السيد براد روس، نائب رئيس التسويق والشراكات العالمية للرياضة والترفيه بشركة كوكا كولا: "يسر شركة كوكا كولا أن تقدم كأس البطولة للجماهير العالمية وهم على أهبة الاستعداد لتشجيع منتخباتهم. ويتمثل السحر الحقيقي لكأس العالم في إيمان المشجعين بمنتخباتهم وتعبيرهم عن الشغف بهذه اللعبة."

 

وتدعو شركة كوكا كولا المشجعين، بدءاً من اليوم، إلى اغتنام فرصة قد لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لمشاهدة الرمز الأكثر شهرة في لعبة كرة القدم، وتجربة السحر الحقيقي لكأس العالم، الحدث الرياضي العالمي الأضخم والأكثر تشويقاً.

 

وستحط الكأس الأصلية للبطولة العالمية برعاية كوكا كولا الرحال في 51 دولة ومنطقة، وهذا ما سيُقرّب كوكا كولا والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من تحقيق هدفيهما المتمثل في زيارة كل الاتحادات الأعضاء الـ 211 بحلول 2030. وستشمل الجولة العالمية للكأس، وللمرة الأولى على الإطلاق، زيارة بلدان المنتخبات الـ 32 المتأهلة رسمياً للمشاركة في كأس العالم، بما يتيح للمستهلكين تجارب منقطعة النظير.

 

b

 

من جانبه، قال السيد رومي جاي مدير الأعمال في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): "تعتبر كأس العالم واحدة من أبرز الرموز وأكثرها أهمية في عالم الرياضة، وتشكل الجولة فرصة رائعة لتسليط الضوء على عشاق اللعبة في مختلف أنحاء العالم، لتحط بعدها الرحال عند أهل الضيافة والكرم في قطر، مسلطة الضوء على التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية مع تحقيق أحلام جماهيرنا وجلب أفراح وإثارة كأس العالم إلى أعتابهم مع كوكا كولا، التي تجمعنا معها شراكة طويلة الأمد".

 

وشارك كل من إيكر كاسياس وكاكا شغفهما باللعبة في الحدث الأول لجولة الكأس التي انطلقت من دبي، وقال كاكا بهذه المناسبة: "إنه لشرف كبير لي أن أكون جزءاً من حفل المحطة الأولى لجولة كأس العالم الأصلية برعاية كوكا كولا. كان عمري 20 سنة عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم، وما تزال الذكريات الجميلة ترافقني وكأنها حدثت بالأمس، لقد كانت مشاركتي في البطولة بمثابة حلم تحول إلى حقيقة".

 

في حين قال إيكر كاسياس: "إن أبرز ما حدث في مسيرتي الرياضية هو رفع هذه الكأس عام 2010، عندما كنت قائداً لمنتخب إسبانيا، وسيكون من الرائع أن يرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذه السنة ليشعر بما شعرت به قبل سنوات. وتغمرني مشاعر الاعتزاز للانضمام إليكم في هذا اليوم الذي تبدأ فيه الجولة العالمية للكأس الأصلية لتزور الجماهير في جميع أنحاء العالم".

 

b

 

وانطلاقاً من المكانة العريقة لبطولة كأس العالم والتي يتابعها مليارات البشر حول العالم، يلتزم الفيفا بتوفير فرص إضافية لإحداث تأثير اجتماعي وبيئي إيجابي أوسع، إضافة إلى وضع معايير جديدة في تقديم البرامج الرياضية التي تركز على إلهام المشجعين في مختلف أرجاء العالم كجولة الكأس الأصلية برعاية كوكا كولا. 

 

وتهدف جولة كأس العالم برعاية كوكا كولا إلى دعم تطوير جهود الاستدامة في جميع المحطات التي تشملها الجولة العالمية، ولأول مرة، ستقود شركة كوكا كولا عمليات تفاعل المستهلكين رقمياً، ممّا سيقلل من النفايات في كل محطة من محطات جولة الكأس، كما يقلل من استهلاك المياه والطاقة والمواد وباقي الموارد الأخرى. 

 

وتعود علاقة الشراكة التي تجمع كوكا كولا مع الفيفا إلى عام 1976 وأصبحت الشركة الراعي الرسمي لكأس العالم منذ 1978، وظهرت إعلاناتها في كافة الاستادات التي استضافت مباريات بطولة كأس العالم منذ 1950، وتعد من الداعمين لكرة القدم على جميع المستويات ومنذ فترة طويلة.

 

وتنطلق منافسات كأس العالم قطر 2022 في ثمانية استادات مونديالية في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. المقبلين. وبإمكان المشجعين الذين يخططون لحضور مباريات المونديال، الحصول على مزيد من المعلومات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا عبر هذا الرابط.