QFI
QFI

الأخبار

الجيل المبهر ومكتبة الأطفال يتبرعان بمجموعات من الكتب لطلاب مؤسسة قطر الدولية بالولايات المتحدة

student with book

 

تبرّع كل من الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومكتبة الأطفال "مكتبة"، بمجموعات من الكتب إلى مؤسسة قطر الدولية، عضو مؤسسة قطر، لنشرها وتدريسها في شبكة مدارسها بالولايات المتحدة.

 

جرى إعداد الكتب باللغتين العربية والإنجليزية عبر تعاون مشترك بين الجيل المبهر ومكتبة الأطفال "مكتبة"، بهدف تشجيع أطفال المدارس على المشاركة في الأنشطة الرياضية، فضلاً عن نشر القيم المتعلقة بالإدماج الاجتماعي، واتباع أنماط الحياة الصحية، والالتزام بممارسات الاستدامة.

 

وتأتي هذه المبادرة بمناسبة العام الثقافي قطر- أمريكا ٢٠٢١، والمشاركة الأولى للمنتخب القطري في منافسات بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية، وقد تسلّمت الدفعة الأولى من الكتب، التي تتضمن قصصاً ملهمة عن الرياضة، مدرسة ايه آي إم اس في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، والتي تعد أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة قطر الدولية، ومثالاً رائداً لبرامج تعليم اللغة العربية والإنجليزية بالولايات المتحدة.

 

وقال السيد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: "يسعدنا أن نتيح للبراعم الواعدة في الولايات المتحدة الأمريكية فرصة للتعرّف على قدرة الرياضة على تمكين الأفراد، وكل ما يرتبط بها من مهارات ودروس حياتية مختلفة. نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى ترسيخ إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ وضمان امتداد تأثيره لدعم الأجيال القادمة، كما نفخر بمساعينا لإحداث تأثير هادف في الولايات المتحدة بمناسبة العام الثقافي قطر-أمريكا ٢٠٢١."

 

QFI booth

 

وأضاف: "أعددنا الكتب المقدمة بالعربية والإنجليزية بالتعاون مع مكتبة الأطفال "مكتبة"، وهي من تأليف ستة من الكتاب الموهوبين، من بينهم مواطنين قطريين ومقيمين حاليين أو سابقين في دولة قطر، إيماناً من جانبنا بأن هذه الخطوة سوف تساعد الأطفال في الحفاظ على نشاطهم وحيويتهم، والتعرّف على مختلف المهارات والدروس التي يمكن اكتسابها من خلال الرياضة."

 

من جانبها، قالت السيدة سارة تشامبا، مؤسسة ومديرة "مكتبة": "باعتبارنا مكتبة مخصصة للأطفال فإن لدينا شغف كبير بما تحمله هذه الكتب بين صفحاتها من معرفة ودروس مهمة، كما نؤكد على أن تعاوننا مع الجيل المبهر في هذه السلسلة من كتب الأطفال يرتكز بشكل أساسي على الاستفادة من تأثير كرة القدم كمصدر إلهام لإكساب الأطفال المهارات الحياتية المتعلقة بالإدماج الاجتماعي، واتباع أنماط الحياة الصحية، وممارسات الاستدامة. ونحن سعداء للغاية برؤية هذه الكتب في متناول الناطقين باللغة العربية في هيوستن من خلال برنامج مؤسسة قطر الدولية لتعليم اللغة العربية بالولايات المتحدة".

 

وقالت جوليا سيلا، مديرة البرامج بمؤسسة قطر الدولية: "يسرنا في المؤسسة أن نعرب عن بالغ امتنانا للجيل المبهر على تبرعه بهذه الكتب المتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، فنحن متحمسون جداً لمشاركتها مع المعلمين والطلاب ممن يرغبون في تعلّم اللغة العربية بالولايات المتحدة."

 

Nasser Al Khori

 

وأضافت:" نحن بحاجة إلى المزيد من مثل هذه المصادر التعليمية للإسهام في تعزيز مهمة المدارس مثل مدرسة ايه آي إم إس التي تهتم بإعداد الجيل القادم من القادة الذين يتقنون اللغتين العربية والإنجليزية."

 

وخلال فعالية خاصة للجيل المبهر في هيوستن جرى تسليم الكتب لأطفال مدرسة ايه آي ام اس، كما حصل جميع الطلاب المشاركين على ملصق للكلمات المرتبطة بكرة القدم باللغتين العربية والإنجليزية من إعداد مؤسسة قطر الدولية والجيل المبهر، وبالتعاون مع مؤسسة قطر.

 

يشار إلى أن مجموعة الكتب المقدمة من تأليف نخبة من المؤلفين في قطر من بينهم مريم أحمد السبيعي، وشيماء الكواري، وفاطمة بكرو، وماري فرانسيس، وبسمة الخطيب، وجونا هاندلي.

 

لمعرفة المزيد، بإمكانكم متابعة حساب الجيل المبهر على تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك لمطالعة آخر المستجدات حول أنشطة البرنامج.

#GenerationAmazing