لاعب يضرب كرة قدم بشدة.
لاعب يضرب كرة قدم بشدة.

الأخبار

الجيل المبهر يحتفل بمرور ستة أشهر على إطلاق جلساته المباشرة عبر الإنترنت

يحتفل الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الأسبوع الجاري بمرور ستة أشهر على إطلاقه مبادرة الجلسات التفاعلية المباشرة، والتي بدأت في أبريل الماضي، وتُبث أسبوعياً عبر حسابه على إنستغرام @GA4Good، بهدف تعزيز التواصل مع متابعيه والمستفيدين من أنشطته خلال أزمة كورونا المستجد.


وشهدت جلسات البث المباشر مشاركة نخبة من نجوم كرة القدم العالمية، وأنشطة تدريب مع مدربي الجيل المبهر، وقراءة الكتب للأطفال، كما ناقشت العديد من القضايا من بينها المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي. وتجاوز عدد متابعي الجلسات أكثر من ١٥٠ ألف شخص، كما وصل الهاشتاج #GALive إلى ما يزيد عن ٢٠ مليون شخص حول العالم.
 

Picture of Brazilian footballer Cafu taking a selfie in an empty Al Janoub Stadium.

 

واستضاف البث المباشر للبرنامج عدداً من سفراء اللجنة العليا مثل تشافي هيرنانديز، وكافو، وصامويل إيتو، وتيم كيهل. كما ضمت قائمة ضيوف الجلسات العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم القطرية مثل مبارك مصطفى، وخالد سلمان، والمعز علي وغيرهم ممن كان لهم عظيم الأثر في بث الرسائل والنصائح الملهمة بين المتابعين، خاصة فئة الشباب.


وسجّلت لاعبات دوليات مثل ناديا نديم، وليان ساندرسون، وأليسون سوابي، حضوراً مميزاً في جلسات البث المباشر، لتسليط الضوء على إسهامات المرأة في عالم الرياضة، ودورهن في دعم قضية المساواة بين الجنسين، والتي تعد من القضايا الأساسية التي يوليها الجيل المبهر اهتماماً كبيراً.
وبهذه المناسبة قالت السيدة موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: "لقد أسعدنا كثيراً ما تلقيناه من ردود فعل إيجابية حول برنامج جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة، وكذلك عدد المتابعين ومعدل التفاعل معها منذ تفشي الوباء. لذلك سنواصل تطوير جلساتنا لإيجاد الأسلوب الأمثل والأكثر فعالية للتواصل مع الشباب ونشر رسالتنا المتمثلة في إحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات عبر الاستفادة من قوة تأثير كرة القدم."


وأضافت المهندي: "إن ما حققناه في هذه الظروف الاستثنائية مدعاة للفخر، فقد استطعنا الوصول عبر جلساتنا التفاعلية المباشرة، إلى مختلف أطياف المجتمع وتوفير الدعم اللازم لهم. ولا يقل أهمية عن ذلك إحداث تأثير إيجابي في حياتهم خلال الأزمة الراهنة."


من جانبه تحدث السيد حمد محمد، كبير مدربي الجيل المبهر، عن النتائج المبهرة للجلسات المباشرة، وقال:" استمتعت مع أفراد أسرتي بتجربة رائعة أثناء هذه الجلسات، وسعيد للغاية أن العديد من الشباب في قطر وشتى أنحاء العالم استفادوا منها".
 

Young footballers take part in Generation Amazing event.

 

وفي بث مباشر للجيل المبهر الأسبوع الماضي؛ أطلّت على المتابعين كارينا ليبلانك، أسطورة كرة القدم النسائية وحارسة مرمى منتخب كندا السابقة، ومديرة كرة القدم النسائية في اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، حيث تناولت بالنقاش قضية المساواة بين الجنسين وقيم كرة القدم، وكذلك دور المرأة الرائد في المبادرات الرياضية.

 

وتوجهت ليبلانك بنصائحها الملهمة للأجيال القادمة من الشباب، قائلة: "في الوقت الذي أبديت فيه رغبتي في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، جرى استبعادي من فريقي الذي لطالما حلمت بالانضمام إلى صفوفه. وقد شعرت حينها بالإحباط وحزنت كثيراً، إلا أنني حرصت في العام التالي على زيادة حصتي التدريبية بمعدل ١٥ دقيقة إضافية يومياً. وقد تكللت جهودي بالنجاح، وتم استدعائي للانضمام إلى المنتخب الوطني."


وأضافت: "اجتهد في عملك دائماً لتتفوق على نفسك أولاً، ثم على الآخرين، ولا تلتفت أبدًا إلى كلمات الإحباط التي يطلقها الآخرون من حولك."
 

Canadian footballer Karina LeBlanc

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجيل المبهر سيواصل تقديم جلسات تدريبية ومحادثات حصرية أسبوعية مباشرة مع أساطير كرة القدم من حول العالم، كما أنه نظّم عبر تعاون وثيق مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، والزملاء في معهد جسور، مجموعة من الندوات الإلكترونية الشهرية ضمن مبادرته "إلهام الشباب: سلسلة ندوات عبر الإنترنت"، وجرى خلالها تسليط الضوء على العديد من المواضيع التي تحتل أهمية كبرى في حياة مختلف فئات وشرائح المجتمع، خاصة في أوساط الشباب.

 
إلى جانب ذلك، يستضيف الجيل المبهر الشهر الجاري أول مؤتمراته حول الدبلوماسية الرياضية بالتعاون مع اللجنة العليا، ومنظمة اليونسكو، ومعهد جسور، ليبدأ بذلك مرحلة جديدة من آليات تفعيل التواصل والترويج لمبادرة الرياضة من أجل التنمية. 

 

بإمكانكم متابعة حساب الجيل المبهر على تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك ليصلكم كل جديد، كما يمكنكم مشاهدة الجلسات السابقة مع أساطير كرة القدم عبر حسابه على إنستغرام. وندعوكم لمشاركتنا تجاربكم أثناء متابعة جلساتنا المباشرة على حساباتكم الشخصية، مع الإشارة إلى حسابنا@GA4Good واستخدام الهاشتاج #GALive.
 

#GenerationAmazing