News stories - road to 2022
News Story

الأخبار

حقائق مثيرة لعشاق كرة القدم حول مطار حمد الدولي

بينما تسير قطر قُدماً في تحضيراتها لاستضافةبطولة كأس العالم لكرة القدم٢٠٢٢، افتُتح الشهر الماضي في الدوحة مطار حمد الدولي والذي يُعد أحدث المطارات في العالم.

وفي تعليق على افتتاح المطار الجديد صرّح ناصر الخاطر المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث قائلاً: "سيستقبل المطار العصري آلاف المشجعين الذين سيتوافدون إلى قطر عام ٢٠٢٢ لحضور أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط" مضيفاً: "سيعيش المشجعون والإعلاميون والفرق أجواء الاحتفال بكأس العالم فور وصولهم إلى مطار حمد الدولي الذي يُشكل البوابة العالمية لكأس العالم ٢٠٢٢، وذلك بفضل تجربة السفر المريحة، والخدمات ذات المستوى العالمي والضيافة التي لا مثيل لها".           

وفيما يلي بعض الحقائق الأساسية التي يحتاج المشجعون لمعرفتها حول المطار الجديد:

٨ ساعات هي الحد الأقصى لعدد ساعات الطيران يحتاجها مشجعان من كل ثلاثة مشجعين للوصول إلى قطر من جميع أنحاء العالم. فمطار حمد الدولي يحتل موقعا متوسطاً بين مطارات العالم ويمتاز بقربه الجغرافي من معظم المطارات مما يسهّل الوصول إليه من أي مكان.

١٤١ مدينة تُسافر إليها الخطوط الجوية القطرية الناقل الرسمي لدولة قطر حول العالم، لتقرّب مشجعي كرة القدم وتصلهم ببعضهم في كل أرجاء العالم.      

٦٠ دقيقة تحتاجها تقريباً  للوصول إلى أيّ  مكانٍ  في قطر بعد وصولك لمطار حمد الدوليّ.

٧٥ ملعباً لكرة القدم مطابقاً لمواصفات الفيفا تساوي بمساحتها الرقعة التي يتربع عليها مبنى المسافرين الجديد في مطار حمد الدولي.

٠ هو عدد الرحلات الجوية الداخلية التي ستحتاج لركوبها لحضور المباريات، لأن قطر ستستضيف أول نسخة متقاربة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام ٢٠٢٢، أي ومنذ لحظة الوصول إلى مطار حمد الدولي لن يحتاج المشجعين ولا الفرق المشاركة ركوب الطائرة للوصول إلى أي مكان في قطر لحضور المباريات أو المشاركة بها.

١ مليون زائر المتوقع حضورهم إلى قطر عام ٢٠٢٢، وسيصل معظمهم عبر مطار حمد الدولي.

٦٦ مليون مسافر سيكون مطار حمد الدولي جاهزاً  لاستقبالهم سنوياً  عام ٢٠٢٢. في الوقت الحاضر يمكن لمطار حمد الدولي أن يستوعب ٣٣ مليون مسافر سنوياً، ولكن هذا العدد سيرتفع إلى ٦٦ مليوناً لاستقبال مشجعي كرة القدم الذين سيتوافدون من أنحاء العالم لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢. ما يعني أنّ  هذه السعة ستضمن تجربة سفر مريحة وممتعة لعشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم فور وصولهم.

٣ طرق يمكن من خلالها الوصول إلى مكان إقامتك. فمنذ لحظة مغادرة مطار حمد الدولي سيضمن نظام النقل العام في قطر- الذي سيضم شبكة طرق شاملة وأسطول نقل موسع من الحافلات ومركبات الأجرة وشبكة مترو حديثة وعصرية- ليضمن للجميع أن يكونوا قريبين من بوابات الدخول للمباريات على الدوام.

٢٥ دقيقة للوصول من مطار حمد الدولي إلى مركز مدينة الدوحة الذي يبعد ١٦ كلم فقط.        

٢٩ كيلة متر مربع هي مساحة مطار حمد الدوليّ، يضم المطار ملعبين للسكواش، ومركزاً للياقة البدنية، وحوض سباحة بطول ٢٥ متراً، غرف سونا، ومنتجع بالإضافة إلى ٧٠ متجراً  عالمياً  للتسوق و٣٠ مطعماً ومقهى لتستمتع بها قبل وبعد التمارين الرياضية.

دب واحد فريد من نوعه معروض في منتصف مطار الدوحة، وهو عمل فنّي مسمى بـ(دب المصباح) "Lamp Bear" من صنع الفنان السويسريّ  أورز فيشر، وقد حقق هذا العمل شعبيةً  لدى المسافرين الذين يلتقطون صوراً للمطار الجديد. كما سيُشاهد مشجعو الكرة لدى وصولهم عمل الفنان الهولنديّ  توم كلاسن المعروض في صالة القادمين وهو عبارة عن تمثالٍ  لغزال المها. كما سيحظى المسافرون بفرصة مشاهدة العديد من الأعمال الفنية الأخرى بينها لوحات ومنحوتات وعروض إلكترونية تفاعليّة تضمن تجربة إبداعية بصرية مبهرة.  

ولعشاق كرة القدم الذين يرغبون بالبقاء على اطلاع على آخر الأخبار، يمكنهم الوصول إلى المزيد من المعلومات بالإضافة إلى مواعيد المغادرة والوصول عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمطار حمد الدولي www.dohahamadairport.com كما بإمكانكم متابعة المطار على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر على hiaqatar، أو فيسبوك HamadInternationalAirport أو عبر الانستغرام علىHIAQatar.

أخبرنا عن تجربتك المفضلة في مطار حمد الدولي حتى اليوم؟ هل ستُسافر عبر مطار حمد الدولي إلى البرازيل هذا الصيف؟ تواصل معنا لتُشاركنا تجربتك عبر تويتر من خلال deliveramazing أو أشِر إلينا (منشن) deliveramazing في صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على انستغرام أو من خلال متابعتنا على فيسبوك عبر
https://www.facebook.com/deliveramazing.

#Football #Qatar #Transport