News stories - road to 2022

الأخبار

معهد جسور يتعاون مع كلية بوكوني للإدارة

أعلن معهد جسور، مركز التميز في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن توقيع اتفاقية شراكة أكاديمية مع كلية أس دي إيه بوكوني الإيطالية للإدارة، التي تحظى بتصنيف عالمي مرموق، بهدف دعم جهود إعداد وتقديم برامج تعليمية وتدريبية، ومنح التصديق الأكاديمي على برامج الدبلوم الرئيسية في المعهد. 

وقد وقع اتفاقية الشراكة كل من سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد جوسيبي سودا، عميد كلية "إس دي إيه" بوكوني للإدارة.

 وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "تُعد هذه الاتفاقية خطوة هامة على الطريق نحو استضافة نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام ٢٠٢٢، وهو ما يتطلب بناء مواهب وقدرات على مستوى عالمي في كافة جوانب العمل، مماثلة لتلك المواهب العالمية التي سنراها على أرضية الملعب خلال منافسات البطولة".

وأضاف الذوادي: "تعزز شراكتنا مع كلية أس دي إيه بوكوني للإدارة جهودنا الرامية إلى أن تترك بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ إرثاً مستداماً من شأنه الإسهام في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في قطر والمنطقة بعد عام ٢٠٢٢".

من جانبها، استعرضت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، الفوائد التي تعود على منتسبي المعهد من الشراكة مع كلية أس دي إيه بوكوني للإدارة، وقالت: "تقدم شراكات معهد جسور الأكاديمية للمهنيين في قطر والمنطقة مدخلاً للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الفعاليات الرياضية، والاستفادة من التعليم النوعي عالمي المستوى".

وأضافت النعيمي: "صُنفت كلية بوكوني كأفضل كليات الإدارة في إعداد برامج متخصصة في العالم، وتتمتع الكلية بخبرات واسعة في مجال إدارة الفعاليات الرياضية، كما أنها تأتي ضمن قلة من كليات الإدارة في العالم التي حصلت على اعتماد ثلاث من أفضل مؤسسات الاعتماد المرموقة في العالم: النظام الأوروبي لتحسين الجودة، ورابطة ماجستير إدارة الأعمال، وجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال. علاوة على ذلك، تمنح الكلية شهادة ماجستير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للسنة التاسعة عشرة".

كما أوضح السيد جوسيبي سودا، عميد كلية أس دي إيه بوكوني للإدارة، النهج الذي تتبناه الكلية لبناء كفاءات مهنية في قطاع الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى، وقال: "نجري في كلية بوكوني دراسات دقيقة ومتعددة الاختصاصات تتيح لنا إمكانية إحداث تأثير مباشر في الأفراد ومؤسسات عالمية. وتتناغم هذه الاتفاقية مع هوية الكلية ورسالتها. وفي ظل النمو الذي تشهده صناعة الرياضة، تحتل دولة قطر موقعاً ريادياً من خلال الاستثمار في هذا المجال. وسيمنحنا العمل مع معهد جسور فرصة الإسهام في تنمية مهارات الأفراد وتطوير المؤسسات من خلال بناء ونشر معرفة مبتكرة في مجال الرياضة وإدارة الفعاليات".

يشار إلى أن اتفاقية الشراكة تأتي تزامناً مع إطلاق معهد جسور برامج الدبلوم المهني. ويُتاح التسجيل حالياً في هذه البرامج التي من المقرر تبدأ بها في مارس المقبل. ويتألف كل برنامج من ست وحدات تتناول مختلف مجالات الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى منها الحوكمة، والتخطيط، والتمويل، والتسويق والاتصال، والإعلام، والممارسة المهنية.

#Josoor