News stories - road to 2022
News Story

الأخبار

مجلس قطر يستضيف مباراة الأساطير مع سيف ذا دريم

استضاف مجلس قطر، وهو أحد الفعاليات التي تقيمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في موسكو، مباراة جمعت نجوم وأساطير كرة القدم في أطار المساهمة في جهود برنامج سيف ذا دريم، وهو برنامج خيري معني بتطوير وتنمية الفرص للأطفال في كل أنحاء العالم.

 مجلس قطر يستضيف مباراة الأساطير مع سيف ذا دريم

يذكر أن مجلس قطر المبني في منتزه غوركي في موسكو يشتمل على أجنحة مختلفة تعرف الزوار بدولة قطر، وتعطيهم لمحة عن الأجواء التي تنتظرهم هناك عام ٢٠٢٢، بالإضافة إلى تعريفهم بثقافة قطر وتراثها العريق. وتعد هذه الفعالية إحدى الأنشطة المقامة في موسكو وسانت بطرسبرغ للترويج لقطر كمركز رياضي وثقافي عالمي.

أقيمت يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب مجلس قطر مباراة جمعت سفراء سيف ذا دريم كريستيان كاريمبو، وديفيد تريزيغيه، وديدييه دروغبا، وهَني ثلجية، وكارينا ليبلان. لعب هؤلاء النجوم إلى جانب سيدات وأطفال من موسكو بهدف تسليط الضوء على رؤية سيف ذا دريم الرامية إلى إيجاد فرص متساوية لجميع الأطفال والشباب في أرجاء العالم لممارسة الرياضة بأمان، وتعلم الدروس من قيم الرياضة السامية مثل النزاهة والاحترام والشمولية.

وأكدت فاطمة النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا، أن المباراة التي أقيمت برعاية Ooredoo تسلط الضوء على قوة تأثير كرة القدم.

وعلّقت على ذلك قائلة: "كانت هذه المباراة فرصة لاستعراض أهمية كرة القدم ودورها الإيجابي الذي يمكنها من توحيد وإلهام الناس حول العالم."

مجلس قطر يستضيف مباراة الأساطير مع سيف ذا دريم

وأضافت: "تلعب مشاريع مثل سيف ذا دريم دوراً هاماً في بث الإيجابية بين أبناء المجتمع، وتبرهن على قدرة الرياضة في أداء دور كبير في تطوير الشباب في جميع أرجاء العالم، وتعليمهم الدروس الأساسية ومنها مهارات القيادة المعنية بأساليب الحياة الصحية."

من جانبه شكر محمد حنزاب، مؤسس برنامج سيف ذا دريم، ورئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي، اللجنة العليا على استضافة المباراة والمساعدة على الترويج لعملهم ومبادراتهم.

وقال: "نحن سعداء بإقامة مباراة الأساطير في مجلس قطر خلال هذه المناسبة الهامة في تاريخ كرة القدم."

وأضاف: "برنامج سيف ذا دريم معني بالتمكين وصناعة الحوارات الإيجابية بين الناس حول العالم، وبث روح الإلهام بينهم من خلال الرياضة. نحن نأمل أن يثمر دعم اللجنة العليا للمشاريع والإرث وOoredoo لنا في استمرارية عملنا بالتواصل مع عدد أكبر من الشباب في كل الأرجاء من خلال قوة تأثير الرياضة، وتوسيع قاعدة الحوار متعدد الثقافات بين الأفراد والمجتمعات."

#Qatar #Qatar2022