Qatar celebration
Oman arrival

الأخبار

المنتخب السعودي يصل إلى الدوحة للمشاركة في منافسات كأس العرب 2021

Saudi Arabia arrival

 

وصلت بعثة المنتخب السعودي إلى الدوحة، للمشاركة في منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021™، ليكتمل بذلك وصول المنتخبات المشاركة في البطولة، التي تنطلق منافساتها غداً وتختتم في 18 ديسمبر، بمشاركة 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي.

 

ويواجه المنتخب السعودي، كلاً من الأردن وفلسطين والمغرب، ضمن المجموعة الثالثة، ويهدف المنتخب السعودي إلى ترك بصمة واضحة في البطولة التي تجمع أفضل المنتخبات العربية من قارتي آسيا وأفريقيا، وتمثل محطة هامة للارتقاء بالعمليات التشغيلية والمرافق استعداداً لكأس العالم FIFA قطر 2022™.

 

وتشهد منافسات أول أيام البطولة أربع مواجهات تبدأ بمباراة تونس وموريتانيا في استاد أحمد بن علي عند الواحدة ظهراً، ثم مباراة العراق وعمان في الرابعة عصراً باستاد الجنوب، ولقاء قطر والبحرين عند السابعة والنصف مساءً في استاد البيت، على أن تختتم مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة بمواجهة بين الإمارات وسوريا في استاد 974.

 

وفي تصريح له حول مشاركة منتخب العراق في كأس العرب أعرب زيليكو بتروفيتش مدرب أسود الرافدين، عن سعادته بالوصول إلى قطر مع لاعبيه، مشيداً بالمرافق المتطورة والجاهزية التامة لتنظيم البطولة وقال: "سعداء بوجودنا هنا في قطر، ونؤكد أننا لسنا هنا لقضاء عطلة، لقد جئنا لإحراز لقب كأس العرب، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذه الغاية من أجل العراق وشعبه."

 

وأضاف: "لقد بدأنا في تشكيل فريق جديد، وانضم إلى صفوفنا ثمانية لاعبين جدد. ندرك تماماً أن أمامنا تحدٍ كبير، ولكننا سنعمل بكل جد في سبيل تحقيق أفضل أداء خلال منافسات البطولة."

 

من جانبه، أعرب الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخب قطر، عن فخره بالمشاركة في كأس العرب، مؤكداً أن أمام المنتخب ودولة قطر اختبار هام قبل عام من انطلاق منافسات المونديال، وقال: "نتطلع إلى أولى مبارياتنا في البطولة، ولن ندخر جهداً في سبيل تقديم أداء يفخر به كل مشجع للعنابي."

 

Oman arrival

 

وقال مدرب المنتخب العماني برانكو إيفانكوفيتش: "نفخر بالمشاركة في منافسات كأس العرب، ونتطلع لتحقيق أكبر فائدة ممكنة من هذه التجربة. لقد جئنا إلى هنا لنترك انطباعاً جيداً عن أداء الفريق، ونحن على ثقة أن البطولة ستمثل فرصة أمام لاعبي منتخب عمان لإثبات جدارتهم وتميزهم أمام جمهور من جميع أنحاء العالم العربي، وآمل أن يستمتع المشجعون بأداء منتخبنا خلال منافسات البطولة."

 

وتخوض المنتخبات المشاركة في كأس العرب 32 مباراة على مدى 19 يوماً، وتستضيف المنافسات ستة من استادات كأس العالم 2022، من بينها استاد البيت واستاد 974، اللذين سيعلن عن تدشينهما في أول أيام البطولة، إلى جانب أربعة استادات أخرى كان قد أعلن عن جاهزيتها سابقاً وهي، استادات الجنوب وأحمد بن علي والمدينة التعليمية والثمامة.

 

ويتنافس في البطولة أفضل المنتخبات العربية من قارتي آسيا وأفريقيا، ومن بينها المنتخب القطري، حامل لقب كأس آسيا، ومنتخب الجزائر الفائز بنسخة 2019 من كأس أمم إفريقيا.

 

وكانت قرعة كأس العرب قد أسفرت عن توزيع الفرق المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات. ويستضيف استاد البيت نهائي البطولة في 18 ديسمبر، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام واحد من نهائي مونديال 2022.

 

وتتوفر حالياً تذاكر مباريات كأس العرب وفق أسبقية الشراء عبر الموقع الإلكتروني: fifa.com/ar/tickets، مع ضرورة التسجيل لبطاقة هَيّا (بطاقة المشجع) الإلزامية لحضور المباريات عبر الموقع الإلكتروني: Fac21.qa. وبإمكان المشجعين شراء تذاكر المباريات والتسجيل واستلام بطاقة هيّا من مركز الدوحة للمعارض (بالقرب من محطة مترو القصار)، والعديد من منافذ بيع التذاكر في أنحاء قطر.

 

 وتتوفر تذاكر جميع مباريات البطولة، وبأسعار معقولة  تبدأ من 25 ريالاً قطرياً لتذكرة الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) باستثناء مباراتي نصف النهائي والنهائي.

#FIFArabCup