News stories - road to 2022

الأخبار

الأمين العام للجنة العليا يستقبل رئيس وزراء باكستان

التقى يوم الثلاثاء في الدوحة سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، دولة السيد عمران خان، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، حيث ناقشا فرص الاستعانة بكفاءات مهنية ماهرة من باكستان لدعم جهود التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢، إلى جانب بحث فرص التعاون التجاري في مجال توريد البضائع، والخدمات، ومواد مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة. كما شهد اللقاء مناقشة الاستعدادات الجارية لتنظيم بطولة قطر ٢٠٢٢، وخطط الإرث المتعلقة باستثمار استادات المونديال بعد البطولة. 

كما تطرّق الطرفان للحديث عن برنامج الجيل المبهر، أحد أبرز برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا. ومنذ انطلاقة البرنامج الأولى عام ٢٠٠٩، استفاد من مبادرات الجيل المبهر ما يزيد عن ٢٨ ألف شاب وشابة في باكستان. من جانب آخر، استعرض اللقاء جهود وحدة قطر للتوجيه السلوكي التابعة للجنة العليا، حيث تعتزم باكستان إطلاق وحدتها الخاصة بها من خلال الاستفادة من دعم وخبرة وحدة قطر في تنفيذ مشروع تجريبي.

وقد عبر الأمين العام للجنة العليا عن سعادته باللقاء، واعتبره فرصة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن ١٩٠ مواطناً باكستانياً في قطر يقدمون إسهامات فاعلة في عدة مشاريع ذات صلة باستعداد قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي. 

وأضاف الذوادي قائلاً: "لطالما التزمنا منذ بداية رحلتنا نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ بدعم جمهورية باكستان. وكمثال على ذلك، نجح الجيل المبهر في بناء عشرة ملاعب لكرة القدم هناك بهدف تفعيل دور كرة القدم وقوتها في توحيد أفراد المجتمع الباكستاني وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي. وسنواصل في اللجنة العليا التزامنا بدعم باكستان في مجالات عدة منها الاقتصاد السلوكي، وهو أحد المجالات الذي تضطلع فيه قطر بدور ريادي في المنطقة. ويسرنا في هذا السياق أن نشارك معرفتنا وخبرتنا مع باكستان التي تعتبر من أهم شركائنا".

يُذكر أن زيارة دولة السيد رئيس وزراء باكستان إلى قطر كانت بدعوة كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى. وشهدت الزيارة مناقشة أفق التعاون بين البلدين في شتّى المجالات. وعلى هامش الزيارة، التقى رئيس وزراء باكستان بأفراد الجالية الباكستانية في قطر خلال فعالية أقيمت في مدينة الوكرة.

#Qatar