News stories - road to 2022

الأخبار

الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث تُكرم المكتب الفني للمشاريع

تكريماً للجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مجال حماية صحة وسلامة العاملين في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢، ولالتزامها بتطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال السلامة والوقاية من الحوادث في المشاريع الكبرى، منحت الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث جائزة "الصحة والسلامة الذهبية" للمكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث. 

وفي تعليقه على حصول اللجنة العليا على هذه الجائزة قال المهندس ياسر الجمال نائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا: "إننا فخورون بالتقدير الذي نلناه على التزامنا بمعايير السلامة في مواقع العمل، ونحن حريصون على الحفاظ على هذه المعايير وتطويرها على الدوام لضمان أن يتمتع كافة العاملون في مشاريعنا بالعمل في بيئة صحية وآمنة، وذلك التزاماً بسياستنا العامة التي تضع مسألة صحة وسلامة العمال في طليعة أولوياتها".      

 الجمعية الملكية البريطانية

وأضاف الجمال: "يأتي هذا التكريم نتيجة للعمل الجماعي والجهد الذي قدمه كافة العاملون في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم والذي مكننا من تحقيق مستوى أداء ممتاز في مجال الأمن والسلامة".

من ناحيتها، قالت جوليا سمول رئيسة قسم الجوائز والفعاليات في الجمعية الملكية لمنع الحوادث: "أتقدم بالتهنئة للجنة العليا للمشاريع والإرث لحصولها على هذه الجائزة التي تعكس حجم التزام اللجنة العليا بالحفاظ على سجل ممتاز في مجال الصحة والسلامة، وهي بذلك تُقدم نموذجاً لسائر المؤسسات حول العالم".      

يُذكر أن مكتب المشاريع الفنية في اللجنة العليا هو المسؤول عن إنشاء الاستادات ومواقع التدريب وسائر المنشآت المساندة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢. ويعمل حالياً ٦٥٠٠ شخص على مشاريع اللجنة العليا، بما في ذلك ٥١٢٦ عامل في مشاريع الاستادات.        

 الجمعية الملكية البريطانية

وتُعد جائزة الصحة والسلامة التي تمنحها الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث، أحد أعرق الجوائز العالمية إذ يُصادف عام ٢٠١٦ الذكرى السنوية الستين لإطلاقها، والجائزة مفتوحة أمام المشاريع والمؤسسات من كافة الأنواع والأحجام في بريطانيا وخارجها.  

تجدر الإشارة إلى أن ممثلين عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث سيتسلمون هذه الجائزة خلال احتفال خاص تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في ٢١ يونيو المقبل.

#Achievements #Safety #WorkersWelfare