News stories - road to 2022

الأخبار

مؤسس تطبيق سناب جول: نحمل مسؤولية تسليط الضوء على الابتكار في عالمنا العربي

أكد الشاب محمد الكيلاني، رائد الأعمال الفلسطيني الأردني والرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق سناب جول الفائز في النسخة الثانية من تحدي ٢٢ عن فئة الاستدامة، بأن المسابقة تمثل منصة هامة تسلط الضوء على الابتكار في المنطقة، وتشكل فرصة استفاد الفريق منها في الانطلاق بمشروعه نحو آفاق جديدة.

ويستوحي تطبيق سناب جول على الأجهزة النقالة فكرته بمجملها من تطبيق سناب شات الشهير، من خلال إتاحته فضاءاً اجتماعياً واسعاً يقدم للمشجعين وعشاق كرة القدم فرصة مشاركة صور ومقاطع فيديو للأهداف التي تسجلها فرقهم المفضلة بأقصى سرعة ممكنة.

وعقب زيارة فريق المشروع للدوحة برفقة خمسة فرق أخرى من الفرق الفائزة في نسخة ٢٠١٧ من تحدي ٢٢، قال الكيلاني بأن الفوز في المسابقة يمثل مسؤولية بقدر ما يحمله من فرص لفريق العمل، وأضاف: "تضاعفت أحلامنا بعد الفوز بالمسابقة، وشعرنا بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وقد تعزز لدينا هذا الشعور بعد لقائنا سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، الذي أكد على ضرورة أن تمثل المواهب الشابة في العالم العربي محركاً رئيسياً لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي".

وأضاف الكيلاني: "تحتاج المواهب في منطقتنا إلى من يتيح أمامها فرصاً قيمة لتطويرها. لذا، من اللافت أن نشهد اهتمام مؤسسات كبرى كاللجنة العليا ودعمها مثل هذه الكفاءات وتيسير السبل أمامها من خلال فرصة فريدة تُسهم في تطوير الأفكار النيرة. إننا ممتنون لمشاركتنا في تحدي ٢٢ الذي يلهمنا على مواصلة العمل دون كلل ليصبح حلمنا حقيقة". 

ويرى الكيلاني بأن الفوز في تحدي ٢٢ شكل نقلة نوعية انتقلت بالمشروع لمراحل متقدمة، وأشار إلى أن العمل مع الجهة المسؤولة عن الإعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم يعتبر محطة بارزة في مسيرة المشروع لأنها تسهم في التعريف بالتطبيق وأهميته على نطاق واسع. وأضاف الكيلاني قائلاً: "نتعاون الآن مع شريك يحظى بثقة عالية، وإننا عازمون على مواصلة العمل والانتقال بالمشروع من مرحلة النموذج المبدئي إلى الإنتاج والتسويق في المستقبل القريب".

يذكر بأن الفرق الفائزة في تحدي ٢٢ تحصل على منحة مالية لتطوير المشروع، بالإضافة إلى فرصة الاستفادة من خبرة المتخصصين في المجالات ذات الصلة بالمشروع. ويرى الكيلاني بأن فتح المجال أمام الفرق الفائزة للتواصل مع خبراء ومتخصصين في قطاع الأعمال يعتبر من أبرز نتائج الفوز في تحدي ٢٢، وقال: "لم نكن لنستطيع الالتقاء بهؤلاء الشركاء دون دعم اللجنة العليا، حيث أتاحت زيارتي للدوحة فرصة الالتقاء بممثلين عن شركة لطالما حاولت التواصل معهم منذ أعوام دون جدوى. واستطعنا خلال فترة وجودنا في الدوحة الالتقاء بشركاء لن يتوانوا عن تقديم كامل الدعم والمساندة لنا لتطوير مشروعنا، وهذا بلا شك حلم كل رائد أعمال يطمح إلى الانتقال بمشروعه من مجرد فكرة إلى حقيقة تعود بالفائدة على المجتمع". 

يشار إلى أن تطبيق سناب جول جاء مؤخراً ضمن أفضل عشر شركات ناشئة وفق البرنامج الاستثماري "تكوين" في سلطنة عمان، كما اختاره برنامج قطر سبورتستك، الذي يدعم الأفكار الرائدة في قطاع الرياضة، من بين أفضل ٢٢ شركة ناشئة في العالم. وعلاوة على فوز تطبيق سناب جول في تحدي ٢٢، وصل التطبيق إلى المرحلة النهائية في مسابقة الشركات العربية الناشئة التي ينظمها منتدى "إم آي تي" لريادة الأعمال، وجوائز القمة العالمية التي تعنى باختيار أفضل التطبيقات والمحتويات الإلكترونية. 

#Challenge22