News stories - road to 2022
News Story

الأخبار

فعاليات قطر 2022 في منتزه غوركي في موسكو تجذب آلاف الجماهير

زار أكثر من ٢٥,٠٠٠ من جماهير كرة القدم الفعاليات التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في منتزه غوركي في العاصمة الروسية موسكو، كجزء من الحملة الترويجية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢.

تقام الفعاليات في الفترة من ٧ إلى ١٥ يوليو، وتضم مجلس قطر المبني على شكل بيت شعر، ويشتمل على أجنحة مختلفة تعرف الزوار بدولة قطر، وتعطيهم لمحة عن الأجواء التي تنتظرهم هناك عام ٢٠٢٢، بالإضافة إلى تعريفهم بتقدم أعمال اللجنة العليا، وباقي المؤسسات القطرية التي تسهم في تنفيذ مشاريع البطولة.

 فعاليات قطر

على مقربة من مجلس قطر، يقع معرض مكونات قطر التفاعلي، وهو متحف متعدد الوسائط الأول من نوعه في العالم، حيث يقع على منصة عائمة، يأخذ زواره في رحلة مبهرة تعرفهم بتاريخ قطر، وثقافتها، وأبرز معالمها.

كان هدف اللجنة العليا وراء إقامة مثل هذه الفعاليات هو تعريف مجتمع كرة القدم العالمي على دولة قطر، والترويج لها كمركز هام للرياضة والثقافة، حيث تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي، والتي من المقرر أن تنطلق بتاريخ ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢. 

في معرض تعليقها على نجاح هذه الفعاليات، قالت فاطمة النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا: "نحن سعداء جداً بهذا الاهتمام والإقبال الكبير من أسرة كرة القدم العالمية".

وأضافت: "لقد نجحنا من خلال العمل مع المؤسسات القطرية المشاركة بتعريف آلاف الجماهير على قطر، وإعطائهم معلومات أساسية حول خططنا لاستضافة البطولة القادمة بعد أربعة أعوام من الآن، حيث وضّحنا لهم معنى البطولة متقاربة المسافات، وعرفناهم على أصول الضيافة التي تشتهر بها قطر، ومدى ملاءمة أجواء البطولة لجميع أفراد العائلة. كما استعرضنا أمام الزوار أهم ميزات بلادنا التي تجعل منها مركزاً حيوياً للرياضة، والثقافة، والسياحة، والابتكار".

فعاليات قطر

وقالت أيضاً: "من الرائع أن نرى هذا الجمع الغفير من الزوار الذين جاؤوا من مختلف بلدان العالم، فنحن حريصون على أن تكون بطولة ٢٠٢٢ منصة لتوحيد الناس، والتقاء الثقافات، وبناء الجسور بين الشرق والغرب، فمثل هذه الأحداث الكبرى تسهل تحقيق هذه الأهداف السامية".

سيشهد مجلس قطر يوم الجمعة الموافق ١٣ يوليو، فعالية استثنائية مختلفة عن فعالياته المعتادة، حيث سيستضيف مباراة بين أساطير كرة القدم، وذلك بالتعاون مع برنامج سيف ذا دريم التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي. سيشارك في هذه المباراة كل من كريستيان كارينبو، وديفيد تريزيغيه، وديديه دروغبا، وهَني ثلجية، كما ستضم المباراة أطفالاً ونساءً من المجتمعات المحلية، وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف البرنامج التي تتمثل في توفير الفرص والحياة الكريمة لفئة الشباب من خلال الرياضة.

إلى جانب مجلس قطر ومعرض مكونات قطر التفاعلي، تقام أنشطة مختلفة في كل من الدوحة، وموسكو، وسانت بطرسبرغ، تضم البوابات الرقمية التفاعلية التي تربط جماهير كرة القدم عبر بث تفاعلي مباشر. كما تقيم اللجنة العليا معرض الطريق نحو ٢٠٢٢ في مجمع غوم التجاري في وسط الساحة الحمراء في موسكو.

#Qatar #Qatar2022