رجل يرتدي زياّ تقليدياّ ويلتقط صورة سلفي
رجل يرتدي زياّ تقليدياّ ويلتقط صورة سلفي

البعد الثقافي

سيأتي المشجعون عام ٢٠٢٢ من جميع أنحاء العالم إلى قطر احتفالاً بأكبر حدث كروي في العالم. تعدّ هذه فرصة لن تتكرر لهذا الجيل، الذي سيكون قادراً من خلالها على مشاركة التراث الثقافي العريق وروح الضيافة والكرم التي يتميز بها الوطن العربي مع العالم. 

سيحظى ضيوفنا بتجربة مذهلة على جميع الأصعدة، وبخدمات ذات جودة عالية.

لقد حددنا أربعة أنواع من المنتجات والخدمات السياحية التي ستسهم في إحداث تجربة استثنائية يحظى بها الزوار، وهي:

سيسهم الوطن العربي بأكمله في إسعاد وإلهام الجميع في ٢٠٢٢. لتعزيز خططنا الحالية، يجب أن يكون حلك فريداً واستثنائياً ويعكس للزوار من جميع أنحاء العالم جمال التراث والثقافة العربية. نرغب في أن يسهم حلك المقترح في صنع تجارب لا تنسى حقاً، تُقدّم للمشجعين الذين سيزورون قطر أفضل ما لدينا. يجب أن تكون الحلول المقترحة رقمية وتسمح بالوصول إلى المعلومات أو المواقع ذات الصلة.

يمكن أن تشمل الحلول ألعاب التحفيز، والواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، والتجارة الإلكترونية، وحلول التذاكر، وأنظمة المكافآت. يجب أن يندرج حلك المبتكر ضمن واحد أو أكثر من المجالات التالية:

الخدمات والمرافق الثقافية لقرى المشجعين

ستكون قرى المشجعين بمثابة مراكز إقامة وترفيه قبل وأثناء أكبر حدث رياضي في العالم وبعده. سيكون تطوير الخدمات، والمنتجات، والمرافق الجديدة التي تُوفّر تجارب ممتعة للغاية للعائلات والأطفال المقيمين في قرى المشجعين والزائرين لها عنصراً أساسياً في نجاحها.

يجب أن تكون المنتجات والخدمات المبتكرة المتعلقة بقرى المشجعين قابلة للتوسع باعتبار الحاجة إلى توسيع طاقة استيعابها خلال البطولة وغيرها من الفعاليات الكبرى، ولتقليص حجمها بعد الفعاليات.

تجارب سياحية فريدة

يتكون الوطن العربي من نسيج غني من الثقافات المتماسكة مع بعضها البعض بفضل لغة وقيم مشتركة. تماشياً مع استراتيجيات المجلس الوطني للسياحة، نسعى لنمنح السياح تجارب ثقافية فريدة بلمسات من التراث القطري والعربي الأصيل.

يمكن أن تشمل الحلول المبتكرة ما يلي:

  • خدمات وتجارب فريدة
  • الأنشطة الترفيهية، مثل الرياضات الموجودة أو الجديدة، والأنشطة في الطبيعة، والمغامرات
  • الرحلات والبرامج التعليمية لتعريف الزوار بمزايا قطر والمنطقة
  • منتجات أو هدايا تذكارية صُنعت أو صُمّمت في قطر

سهولة الوصول للجميع

يمكن الاستمتاع حقاً بالمواقع والتجارب السياحية عندما الوجهات والمعلومات متاحة للجميع.

يمكن أن يشمل تطوير المنتجات والخدمات المبتكرة التي تعزز إمكانية الوصول ما يلي:

  • معلومات موائمة لكل حالة في الوقت الحقيقي وسهلة الاستخدام، مثل الخرائط والمعلومات المتعلقة بالوجهات، والفعاليات، والمطاعم، والفنادق، والمواصلات المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التأكد من أن جميع الأماكن السياحية وبرامجها في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة