مجموعة من المشجعين يهتفون رافعين أوشحة خلال مباراة لكرة القدم
مجموعة من المشجعين يهتفون رافعين أوشحة خلال مباراة لكرة القدم

التجربة في الاستادات

تُعتبر المباريات حجر الأساس في أضخم بطولة كروية في العالم، حيث سيأتي معظم الزوار إلى قطر خلال البطولة لمشاهدة مباريات كرة القدم. يجب أن تكون الاستادات أكثر ترابطاً واعتماداً على توافر البيانات لضمان حصول المشجعين على تجربة إيجابية خلال المباريات.

يحتاج المشجعون إلى الترفيه عن أنفسهم والقدرة على المشاركة والتعبير عما يشعرون به. ولذلك، فإن منحهم تجربة استثنائية داخل الاستادات أمر بغاية الأهمية.

يجب أن تقدم الاقتراحات حلولاً من شأنها أن تصنع تجربة ممتعة لا تنسى. مع وجود أكثر من ٤٠ ألف مشجع في كل استاد من الاستادات، عليك أن تفكر في الطريقة التي يمكن أن توفر بها التكنولوجيا حلولاً لتلبية احتياجاتهم.

رجل على كرسي متحرك يشاهد مباراة لكرة القدم من منطقة يتميز بسهولة الوصول
فوهات تبريد الهواء في أرضية الملعب

يمكن أن تشمل التقنيات المنصات الرقمية، حلول الدفع الإلكترونية، الطلبات على الإنترنت، والواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، والبيانات والمعلومات في الوقت الحقيقي، وحلول الترفيه.

الخدمات في المقاعد

يرجى أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار:

  • كيف يمكن للتكنولوجيا تغيير طريقة طلب المشجعين للطعام والمشروبات واستلام طلباتهم أثناء مشاهدة المباراة؟ 
  • كيف يمكن تحقيق ذلك مع ضمان الحد الأدنى من التشويش على المباراة؟ 
  • كيف يمكننا رقمنة عمليات الأكشاك والمحلات؟

تفاعل المشجعين

يجب أن تتناول الحلول المقترحة طرقاً مبتكرة يمكن للتكنولوجيا من خلالها إرساء فرص للتواصل بين المشجعين في المباراة. نحن نهدف بذلك إلى تمكين المشجعين من الاستمتاع بالمباراة في حين يتفاعلون رقمياً مع مشجعين آخرين.

يمكن أن تشمل الحلول الهتافات والأغاني، والألعاب والمسابقات، والاحتفالات، والتشجيع لبلد ما.

خدمات الاستادات

يجب أن يتناول الحل المقترح الطرق التي تُمكّن بها التقنيات الرقمية المشجعين من الوصول بسرعة إلى دورات المياه، ومناطق الطوارئ، وغرف الإسعافات الأولية، وغيرها من المرافق وخدمات الضيافة.

يجب أن تكون التقنيات المقترحة دقيقة وسهلة الاستخدام.