مجموعة من المشجعين يهتفون رافعين أوشحة خلال مباراة لكرة القدم
مجموعة من المشجعين يهتفون رافعين أوشحة خلال مباراة لكرة القدم

 التجربة في الاستادات

تُعتبر المباريات حجر الأساس في أضخم بطولة كروية في العالم، حيث سيأتي معظم الزوار إلى قطر خلال البطولة لمشاهدة مباريات كرة القدم. يجب أن تكون الاستادات أكثر ترابطاً واعتماداً على توافر البيانات لضمان حصول المشجعين على تجربة إيجابية خلال المباريات.

يحتاج المشجعون إلى الترفيه عن أنفسهم والقدرة على المشاركة والتعبير عما يشعرون به. ولذلك، فإن منحهم تجربة استثنائية داخل الاستادات أمر بغاية الأهمية.

يجب أن تقدم الاقتراحات حلولاً من شأنها أن تصنع تجربة ممتعة لا تنسى. مع وجود أكثر من ٤٠ ألف مشجع في كل استاد من الاستادات، عليك أن تفكر في الطريقة التي يمكن أن توفر بها التكنولوجيا حلولاً لتلبية احتياجاتهم.

رجل على كرسي متحرك يشاهد مباراة لكرة القدم من منطقة يتميز بسهولة الوصول
فوهات تبريد الهواء في أرضية الملعب

يمكن أن تشمل التقنيات المنصات الرقمية، حلول الدفع الإلكترونية، الطلبات على الإنترنت، والواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، والبيانات والمعلومات في الوقت الحقيقي، وحلول الترفيه.

الخدمات في المقاعد

يرجى أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار:

  • كيف يمكن للتكنولوجيا تغيير طريقة طلب المشجعين للطعام والمشروبات واستلام طلباتهم أثناء مشاهدة المباراة؟ 
  • كيف يمكن تحقيق ذلك مع ضمان الحد الأدنى من التشويش على المباراة؟ 
  • كيف يمكننا رقمنة عمليات الأكشاك والمحلات؟

تفاعل المشجعين

يجب أن تتناول الحلول المقترحة طرقاً مبتكرة يمكن للتكنولوجيا من خلالها إرساء فرص للتواصل بين المشجعين في المباراة. نحن نهدف بذلك إلى تمكين المشجعين من الاستمتاع بالمباراة في حين يتفاعلون رقمياً مع مشجعين آخرين.

يمكن أن تشمل الحلول الهتافات والأغاني، والألعاب والمسابقات، والاحتفالات، والتشجيع لبلد ما.

خدمات الاستادات

يجب أن يتناول الحل المقترح الطرق التي تُمكّن بها التقنيات الرقمية المشجعين من الوصول بسرعة إلى دورات المياه، ومناطق الطوارئ، وغرف الإسعافات الأولية، وغيرها من المرافق وخدمات الضيافة.

يجب أن تكون التقنيات المقترحة دقيقة وسهلة الاستخدام.

The matches are the core of the world's biggest football tournament; the majority of visitors during the tournament will come to Qatar to watch football. Stadiums need to be connected and data-driven so that fans have a great experience at matches.

They need to be entertained, be able to share and express themselves. A truly exceptional stadium experience should be the highlight of fans’ time in Qatar.

Proposals should provide solutions that will create a memorable, engaging experience. With 40,000+ fans at each stadium, you should consider how technology can provide solutions to cater to their needs.
 

Air cooling nozzles on the field of play
A man in a wheelchair in an accessible viewing area during a football match
 

Technologies could include digital platforms, ePayment solutions, online ordering, AR/ VR, real-time data and information, and entertainment solutions.


In-seat services
 

Please consider:
 

  • How can technology change the way fans order and receive food and beverages while watching a match? 
  • How can this be achieved with minimal disruption to the match?
  • How can we digitalise concession stand operations?
     


Fan engagement
 

Proposed solutions should address innovative ways that technology can connect fans at a match. The objective is for fans to enjoy the match while engaging with other fans digitally.

Solutions could include chants and songs, games and competitions, celebrations and showing loyalty to a country.
 


Stadium services
 

The proposed solution should address how fans can use digital technologies to quickly access toilets, emergency areas, first aid rooms and other amenities and hospitality services.
 

Proposed technologies should be accurate and user friendly.