الصحة والسلامة

ستستضيف قطر العديد من البطولات الدولية على مدار العامين المقبلين، والتي ستتوج بالبطولة المرتقبة عام ٢٠٢٢. وتسلط التجمعات والفعاليات الكبرى الضوء على أهمية ممارسات الصحة والسلامة، إذ من المهم أن يشعر الزوار بالراحة والسلامة والأمان أثناء إقامتهم في قطر.

يجب أن تتعلق الحلول الخاصة بك بتجربة المشجعين، لذلك نقترح أن تشمل واحداً أو أكثر من المجالات المحددة أدناه. يرجى العلم بأن هذه المجالات هي مجرد دليل إرشادي لما هو متوقع، لذا لا تشعر بأنك مقيد بالحلول المقترحة فقط.

النفاذ إلى خدمات الأمن والسلامة

تعتبر المنصات الإعلامية التي تقدّم خدمات الاستجابة للطوارئ على قدر بالغ من الأهمية. إذ قد يحتاج المشجعون أثناء الفعاليات الكبرى طلب خدمات الطوارئ مثل الإسعافات الأولية، وسيارات الإسعاف، وخدمات الإطفاء والإنقاذ، وخفر السواحل أو الشرطة.

ستكون الخاصيات مثل خيارات اللغة، والترجمة، ومسح الموقع، وطرق الاتصال الأخرى (مثل الدردشة الفورية والمكالمات الهاتفية المجانية) مطلوبة. كما يجب أن تشمل الحلول فائدة اتصال ثنائي الاتجاه حيث:

  1. يمكن للمشجعين النفاذ إلى الخدمات المطلوبة عند الطلب
  2. يمكن لمقدمي الخدمات تحذير المشجعين بشأن أي مواقف تنطوي على مخاطر عالية مثل الاختناقات المرورية، والحرائق، والكثافة العالية للمشجعين
Health & Safety
Health & Safety

حلول تُركّز على العائلات

ستحضر العديد من العائلات منافسات بطولة ٢٠٢٢، مما يجعل الحاجة إلى تقنيات بروتوكول السلامة أمراً بالغ الأهمية. تشمل الاستخدامات المحتملة تطبيقات تحديد الموقع لتجنب فقدان أفراد الأسرة لبعضهم البعض، والإشعارات في الوقت الفعلي في المواقع الملائمة للأطفال والمناطق المقيدة بالفئة العمرية. يجب أن تتيح هذه الحلول أوقات استجابة سريعة، لذلك قد يتعين عليها دمج أنظمة مثل المراقبة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

سهولة الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة

يجب دمج المعلومات التي يمكن أن تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة في منصات أخرى، مثل الطرق الآمنة التي تشمل حلولاً تُسهّل الوصول مثل المنحدرات، والممرات الواسعة، والأكشاك المتخصصة، وآلات البيع، ودورات المياه. كما يجب تطوير حلول للأشخاص ضعاف البصر، مثل الأنظمة الصوتية، وذلك وفقاً لقواعد إتاحة محتوى الويب (WCAG).

حلول أخرى

نحن نرغب أيضاً في اكتشاف حلول أخرى إذا كنت ترى بأن في حلك فائدة لتجربة المشجعين. يمكن أن تكون الحلول أدوات أو مكونات خدمة يمكن دمجها في الأنظمة الحالية.