tournaments
tournaments

بطولات مجتمع قطر

تؤمن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن شعبية كرة القدم ترتكز في الأساس على ممارسة كرة القدم في المجتمع كقاعدة أساسية، كما تمثل هذه الرياضة داعماً قوياً لتشجيع الناس في قطر على اتباع أساليب حياة صحية، تماشياً مع إحدى الركائز الأساسية في رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.

نحن ندعم إقامة بطولات الهواة في أنحاء البلاد، من أجل العمل على توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم في أوساط مختلف أبناء مجتمع قطر.

دوري قطر المجتمعي لكرة القدم

من بين هذه البطولات دوري قطر المجتمعي لكرة القدم، وهي بطولة من قسمين انطلقت في أكتوبر ٢٠١٦ بمشاركة ٢٤ فريقاً، ويضم الفريق الواحد ١١لاعباً. وتقام المنافسات على ملاعب عالمية المستوى في أسباير زون، وسجل الموسم الأول للبطولة نجاحاً واسعاً، وشهدت نسخة ٢٠١٧ توسّع البطولة لتضم ٣٦ فريقاً موزعة على ثلاثة أقسام.

 مجتمع قطر
 مجتمع قطر

يشارك في البطولة لاعبون من ٨٠ جنسية مختلفة، ما جعلها وسيلة فعالة للترابط المجتمعي، حيث تجمع بين أشخاص يمثلون جاليات مختلفة، انطلاقاً من شغفهم المشترك برياضة كرة القدم.

ويتيح لنا التنوّع الذي يميّز البطولة نشر الوعي بشأن تقدم الاستعدادات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ في أوساط العديد من الجاليات في مكان واحد، واستقبال مجموعة واسعة من الآراء حول خططنا، من أشخاص يعشقون كرة القدم.

مزيد من الدعم

لقد قدمنا دعماً مالياً، في شكل منح مجتمعية، لأضخم بطولة للجالية الهندية في كرة القدم بدولة قطر.

أسست الجمعية الهندية للرياضة والألعاب في قطر دوري أبطال الجمعية الهندية لكرة القدم (EN) عام ٢٠١٣، ويضم كل فريق ١١ لاعباً، وتستقطب اهتمام مئات المشجعين في كل أسبوع.

جاء دعمنا لهذه البطولة تعبيراً عن تقديرنا للإسهامات الكبيرة التي يواصل المقيمون الهنود تقديمها لدعم مسيرة التنمية التي تشهدها قطر. ونستطيع من خلال بناء علاقات وثيقة مع الجالية الهندية في قطر التعرف عن قرب على احتياجاتهم وتوقعاتهم من استضافة كأس العالم FIFA™ في الدولة التي يقيمون على أرضها.