tournaments

الطلاب القطريين في المملكة المتحدة

يهدف برنامج السفير الدولي إلى التواصل مع الطلاب القطريين الدارسين في الخارج، وإطلاعهم بشكل دوري على ما نحرزه من تقدم، لينقلوا بدورهم إلى العالم الاستعدادات الجارية في قطر لاستضافة كأس العالم FIFA™ الأولى في الشرق الأوسط.

تمنح بطولتنا لكرة القدم للطلاب القطريين في المملكة المتحدة هؤلاء السفراء الفرصة لاختبار مهاراتهم أمام مواطنيهم وأشقائهم العرب. كما تسمح لنا بتوسيع نطاق مبادرة السفير الدولي بدعوة المزيد من الطلاب للمشاركة.

البطولة الأولى

نظّمنا في فبراير ٢٠١٧، بالتعاون مع الملحقية الثقافية بالسفارة القطرية في المملكة المتحدة، بطولة في كرة القدم على مدى يوم كامل، للطلاب القطريين الدارسين في جامعات المملكة المتحدة. شهدت البطولة حضور الدكتور محمد الكعبي الملحق الثقافي في سفارة دولة قطر، ومساعده السيد فهد الكواري.

 الطلاب القطريين في المملكة المتحدة
 الطلاب القطريين في المملكة المتحدة

شهدت البطولة مشاركة ١٢ فريقاً من ستة لاعبين حسب مدن إقامة الطلاب في المملكة المتحدة، وتوزّعت الفرق على مجموعتين، وأفرزت المنافسات التمهيدية تأهل أربع فرق إلى الدوار الإقصائية.

وعقب نجاح فريق جامعة هيدرسفيلد (EN) في الفوز بلقب البطولة، عقدنا جلسة تعريفية جرى خلالها إطلاع الطلاب على أحدث التطورات المتعلقة باستعداداتنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢، وكيف يمكنهم دعم جهودنا من مقر إقامتهم المؤقت في المملكة المتحدة.

كان العديد من الطلاب على دراية بما نحرزه من تقدم، وقد بدأنا في أكتوبر ٢٠١٥ في إرسال معلومات حول تقدم العمل استعداداً لكأس العالم FIFA ٢٠٢٢™ بشكل دوري، ليقوم الطلاب بدورهم بتمريرها إلى زملائهم في جامعات المملكة المتحدة. وقد اتخذنا في شهر أبريل ٢٠١٦ خطوة نحو توسيع هذه المبادرة من خلال عقد ورش عمل لأكثر من ٤٠٠ طالب في أكسفورد وليفربول وهيدرسفيلد وكارديف.

وبفضل هذه الرسائل البريدية وورش العمل والجلسات التعريفية، أصبح لدينا الآن شبكة قوية من الطلاب القطريين القادرين على الإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة باستضافة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ والمساعدة في الترويج للبطولة بالخارج.