Qatar

تعرّف على المتحدثين

يرغب متحدثونا في مشاركتكم خبراتهم المستخلصة من الاستعدادات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر  ٢٠٢٢™، وهم متحمسون لتمكينكم من التعرّف على أفكارهم وتجاربهم. سيساهم المؤتمر السنوي لتبادل المعارف 2020 في تطوير المهارات والخبرات في قطر في الطريق نحو  ٢٠٢٢. 

 

الخطاب الافتتاحي

المهندس ياسر عبدالله الجمال

رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع باللجنة العليا للمشاريع والإرث

 

المتحدثون

عثمان زرزور

المدير التنفيذي للمنشآت الرياضية باللجنة العليا للمشاريع والإرث

الخطاب: الابتكار في الاستادات على نطاق واسع

بخبرة تفوق 20 عاماً في مجالات الإدارة التنفيذية، وإدارة المشاريع وتطوير أدوار الأعمال، عمل السيد عثمان زرزور في مجالات البنى التحتية الرياضية، والتنمية الحضرية، والطاقات المتجددة، والنفط والغاز وقطاع البناء. 

بعد حصوله على شهادة في الهندسة من جامعة قطر، حصل على شهادة الماجستير في الطاقة الحرارية وميكانيكا الموائع من جامعة مانشستر. 

وتشمل اهتماماته تطوير التكنولوجيا والابتكار، وقد نشر العديد من الورقات الأكاديمية ولديه براءتي اختراع في مجال التكنولوجيا.

عفراء النعيمي

المدير التنفيذي لمعهد جسور

الخطاب: تنمية القدرة على تنظيم الفعاليات الرياضية

تعدّ السيدة عفراء النعيمي -التي تمتلك في رصيدها ١٣ سنة من الخبرة- مدافعاً شرساً عن الطاقة الإيجابية للرياضة واستخدام التعليم لتغيير حياة الناس نحو الأفضل. 

تدير النعيمي فريق معهد جسور الذي يعمل على تكوين الجيل القادم من الرياديين ليصبحوا مرجعاً وقدوة يحتذى بها في قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في الوطن العربي. 

مريم المفتاح

مديرة تكنولوجيا المعلومات، إدارة الشؤون الإدارية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث

Maryam

الخطاب: تطوير القدرات في مجال الأمن السيبراني باللجنة العليا  

تتولى السيدة مريم المفتاح قيادة الاستراتيجيات، والسياسات، والعمليات، والخطط الإرشادية والمعايير الخاصة بمرافق تكنولوجيا المعلومات في اللجنة العليا. 

وقد حصلت على شهادة ماجستير في التصريف الاستراتيجي للأعمال من جامعة الدراسات العليا للإدارة باريس وبكالوريوس في هندسة الحاسوب من جامعة قطر. 

وبعد عملها كمهندس للشبكات، تم تعيينها في منصب مدير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في جهاز قطر للاستثمار.  

عيد حمد القحطاني

مدير مشروع استاد المدينة التعليمية بالإنابة، اللجنة العليا للمشاريع والإرث

الخطاب: توحيد الجهود لتحقيق الهدف: إطلاق الاستادات

يعتبر المهندس عيد حمد القحطاني مسؤولًا عن استكمال خطوات وأهداف مشروع استاد المدينة التعليمية. 

وقد ساهمت حماسته واجتهاده إلى تقدم أعمال بناء الاستاد بخطى ثابتة. تشمل مؤهلاته شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية.

أورجان لوندبيرغ

خبير الاستدامة والبيئة باللجنة العليا للمشاريع والإرث

Orjan

الخطاب: الاستدامة في تصميم وتطوير الاستادات 

 يعتبر السيد أورجان لوندبيرغ جزءاً حيوياً من الفريق الذي يشرف على جميع جوانب الاستدامة والبيئة لإعداد البنية التحتية لاستضافة كأس العالم FIFA قطر  ٢٠٢٢™. 

وقبل أن يشغل منصبه الحالي، شغل أورجان منصب المدير التنفيذي في مجلس أستراليا للأبنية الخضراء، حيث قاد عملية تطوير وتنفيذ نظام النجمة الخضراء لشهادات الاستدامة. 

كما ألقى محاضرات حول الاستدامة والإدارة البيئية في بلده الأم السويد.

الدكتورة سينثيا هابسجارد

مديرة التعليم والتدريب بمعهد جسور

Cynthia
الخطاب: تنمية القدرة على تنظيم الفعاليات الرياضية

 

بعد ٢٠ عاماً في مجال التعليم العالي بكندا، تشمل تجربة الدكتورة سينثيا هابسجارد الخبرة في إدارة شؤون الطلاب، وإدارة التسجيل الاستراتيجي، وإدارة الفروع الدولية للجامعات، وتطوير البرامج للتعليم التنفيذي والتعليم المستمر. 

وهي حاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه. بالإضافة إلى نشرها مقالات في العديد من المجلات الأكاديمية، شغلت الدكتورة هابسجارد مناصب رفيعة المستوى في فروع جامعتي جورج تاون وتكساس إيه آند إم بقطر، وكلية شمال الأطلسي بقطر.

أفروديت موسكودي

مديرة التخطيط المتكامل لعمليات الدولة المستضيفة، اللجنة العليا للمشاريع والإرث

Aphroite

الخطاب: التخطيط المتكامل لتحقيق نسخة مبهرة من البطولة

 

تدير أفروديت الفريق الذي يعمل على التخطيط المتكامل لأكثر من 50 مشروعاً في الدولة المستضيفة، وذلك في شراكة وثيقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) والشركاء الوطنيين الرئيسيين. كما لديها خبرة واسعة في تنظيم الفعاليات والمشاريع الكبرى، بما في ذلك الألعاب الأولمبية، والألعاب البارالمبية، والألعاب الآسيوية، والألعاب العربية، والعديد من البطولات العالمية الأخرى.

شغلت منصب مديرة العمليات في كل من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (WISH) ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) من تنظيم مؤسسة قطر. كما عملت كمستشارة أولى للشؤون الاستراتيجية والفعاليات في اللجنة الأولمبية القطرية، حيث شغلت أدواراً قيادية في العديد من لجان التنظيم والمناقصات.


اكتشف المزيد: الصفحة الرئيسية | اختر مرشحك | جدول الأعمال | العارضون | تواصل معنا