Generation Amazing youth ambassadors
Generation Amazing youth ambassadors

السفراء

تضم قائمة سفراء الجيل المبهر نجوماً ساطعة في سماء الرياضة، أو أفراداً فاعلين في المجتمعات التي ننفذ فيها مبادرات كرة القدم من أجل التنمية.

ويعتزم برنامج الجيل المبهر إلى تدريب ما يزيد عن ١٠٠ من السفراء بحلول عام ٢٠٢٢، وسوف يعمل هؤلاء السفراء بدورهم على نقل خبراتهم بهدف مساعدة الآلاف على تغيير حياتهم وواقع حياة الآخرين إلى الأفضل.

هل ترغب بالمشاركة في مبادرات محلية وعالمية شيقة ودعمنا في رحلتنا نحو كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™؟ هل لديك الأفكار الخلاقة والثقة اللازمة للحث على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال كرة القدم؟

لا تتردد إذن في التواصل معنا.

نستقبل الطلبات من المواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين بالانضمام إلى برنامج الجيل المبهر كأحد السفراء الشباب، على أن تكون أعمارهم بين ١٦ و٢٢ عاماً. راسلونا على البريد الإلكتروني generationamazing@sc.qa لمزيد من التفاصيل حول عملية تقديم الطلبات.  

 

حصد لاعب منتخب إسبانيا (EN) وقائد فريق برشلونة السابق وقائد فريق السد القطري الحالي أكثر من ٣٠ بطولة خلال مسيرته الاحترافية في كرة القدم، وحظي لاعب خط الوسط المتميّز، سواء في صفوف منتخب بلاده أو مع ناديه العريق، بتقدير واسع لدى الجمهور من أنحاء العالم.

يشارك تشافي في أنشطة التدريب ضمن مبادرة كرة القدم من أجل التنمية، ويحضر الفعاليات مع تلاميذ المدارس والعمّال والشباب في مختلف المناطق، بهدف التشجيع على المشاركة، وذلك باعتباره سفيراً رسمياً لبرنامج الجيل المبهر. ومن بين أولى الأنشطة التي شارك فيها ضمن البرنامج الإشراف على تقديم حصص تدريبية للأطفال في مخيم للاجئين في الأردن.

 تشافي هيرنانديز
 

لاعب كرة قدم محترف عجّلت الإصابة بوضع حد لمسيرته المهنية، لكن سيان يعد الآن أحد أبرز نجوم كرة القدم الاستعراضية في العالم. وبفضل براعته المبهرة في التحكم بالكرة نجح في الفوز بالعديد من الألقاب حول العالم، وقد أصبح بفضل مهارته نجماً على شبكة الإنترنت.

وعقب انضمامه إلى الجيل المبهر في عام ٢٠١٦، بدأ سيان في تعليم تلاميذ المدارس والعمّال في قطر مهارات الاستعراض بالكرة، مع تسليط الضوء على أهمية تطوير الذات والتغذية الصحية. كما شارك أيضاً في تحدي المهارات برفقة تشافي هيرنانديز خلال منتدى سوكركس الآسيوي ٢٠١٦ (EN)، حيث نجحا في استقطاب اهتمام وسائل الإعلام ببرنامج الجيل المبهر.

 سيان غارنيه
 

حصلت هديل عثامنة على شهادة الثانوية العامة الأردنية بمعدّل ٧٥٪، وتواصل دراستها استعداداً للالتحاق بالجامعة للحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية.

شاركت هديل في مجموعة من أنشطة الجيل المبهر، كما شهدت بطولة كأس العالم للسيدات تحت ١٧ سنة الأردن ٢٠١٦ (EN) باعتبارها سفيرة للشباب، كما التقت النجم الإسباني تشافي هيرنانديز خلال رحلته إلى الأردن. وتطوّعت هديل بشكل يومي في ملعب كرة القدم الذي أنشأه الجيل المبهر في مخيم البقعة للاجئين بالعاصمة عمّان، كما تخطط لتشكيل فرق عمل للترويج لمهارات القيادة من خلال الرياضة.

 

يدرس سودارشان للحصول على شهادة الثانوية العامة في بلده نيبال، ويعمل في متجر صغير لمساعدة أسرته، كما يقدّم برامج إذاعية موجّهة لمواطنيه من الشباب. ويشارك بدور فعّال في عمل مؤسسة الشباب الطامح للتغيير في نيبال (EN)، حيث يتوّلى قيادة جهود تنفيذ برنامج للصرف الصحي، وإعداد مقاطع تثقيفية مصوّرة حول هذه المؤسسة التنموية. وكان قد نجح في السابق في جمع تبرعات بقيمة ٦٠٠ دولار لشراء ملابس ومعدات رياضية للأطفال المعوزين.

تتضمّن مشاركته في برنامج الجيل المبهر مساعدة أحد مدربينا في حصص التدريب على مهارات كرة القدم، وقيادة أنشطة الاتصال والدعم لبطولة الشباب، ومناقشة أنشطة البرنامج مع رئيس الوزراء في نيبال.

 

درست فايزة شاه البرنامج التحضيري لدراسة الطب، وتدرس حالياً الفنون، وتطمح لدراسة الإدارة في جامعة لاهور لعلوم الإدارة في بلدها باكستان، وهي واحدة من نوّاب رئيس مجلس دعم الشباب، وهي منظمة أهلية تدعم حقوق الإنسان والاستدامة والمساواة بين الجنسين.

شاركت فايزة في العديد من الأنشطة مع برنامج الجيل المبهر ومع شركائنا، وتأمل في إنشاء برنامجها المجتمعي الخاص اعتماداً على كرة القدم بهدف التشجيع على تغيير الواقع الاجتماعي للفتيات، وقد نجحت في تحقيق قفزة هامة نحو إنجاز هذا الهدف بتشكيل فريق كرة القدم للفتيات في مدرستها السابقة.

 

قاد الغاني عبدالعزيز سليمان فريق لارسن آند توبرو (EN) الذي تألق في بطولة كأس العمال ٢٠١٧ (EN). وأكد على أن البرنامج التدريبي الذي حصل عليه الفريق من الجيل المبهر كان له دور حاسم في الأداء القوي للفريق خلال البطولة. ويعد عبدالعزيز أيضاً أحد المدربين المحليين في برنامج تدريب كرة القدم لمبادرة الجيل المبهر، هذا إلى جانب دوره كسفير رسمي للبرنامج.

وأشاد زميله سفير الجيل المبهر ولاعب كرة القدم الاستعراضية سيان غارنيه بأداء الفريق ومهارته في التحكّم بالكرة، وقد نجح الفريق في الوصول إلى الدور نصف النهائي، وحصد المركز الثالث في البطولة.

 

يعمل الغاني الحسّان عبد اللطيف مشرف عمّال في مجموعة ناس لإدارة وتطوير المشاريع العقارية (EN) بينما يعمل الهندي كونوار شامشر سينغ في قسم الاستقبال بالشركة ذاتها، وشاركا معاً في جلسات تدريب الجيل الشامل في قطر في شهر مايو ٢٠١٦، وذلك بعد وصولهما إلى الدوحة في العام السابق. واكتسبا بفضل مشاركتهما في برنامج الجيل المبهر مهارات فنية وشخصية، وكذلك العديد من الأصدقاء، إلى جانب الشعور بالانتماء إلى قطر من خلال المشاركة في أنشطة التدريب، وقد أصبحا الآن من بين المدربين في برنامج الجيل المبهر.

وفي ضوء معرفتهما واطلاعهما عن قرب على حياة العمال في قطر وفوائد المشاركة في برنامج الجيل المبهر، أصبح الحسّان و كونوار مؤهلين لتقديم حصصنا التدريبية، واكتساب الثقة بالنفس واحترام الذات، إلى جانب تجارب في غاية الأهمية والثراء.