مجموعة كبيرة من المشاركين في برنامج الجيل المبهر
مجموعة كبيرة من المشاركين في برنامج الجيل المبهر

كرة القدم توحّدنا

تجد إنجازات الجيل المبهر حيث يلتقي التماسك الاجتماعي والاندماج الاجتماعي.

تتبع أساليبنا المجربة في كرة القدم من أجل التنمية أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

نحن نعرف أن الوصول إلى التماسك الاجتماعي يمكن أن يحدث من خلال بث روح التعاون بين الناس، والعمل معاً في جميع مستويات المجتمع لتحقيق أهداف مشتركة. يتمثل أحد الأهداف الأساسية للجيل المبهر في تعزيز الاندماج الاجتماعي وضمان شعور المشاركين بالأمان، والانتماء، والقبول، والتقدير.

أحد المدربين في برنامج الجيل المبهر يبتسم
ثلاثة من المشاركين في برنامج الجيل المبهر

 

المساواة بين الجنسين

بدعم من الشركاء الدوليين، ناصَر الجيل المبهر اندماج النساء والفتيات في الرياضة والمساواة بين الجنسين في المجتمعات الفقيرة (الهدف الخامس(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة).

نحن نفخر بما قدمه الجيل المبهر، حيث أدت مشاركة النساء والفتيات في البرنامج إلى تغيير الأدوار التقليدية للجنسين في هذه المجتمعات، وأوجدت فرصاً للفتيات والشابات لتطوير مهاراتهن الحياتية من خلال كرة القدم. علاوة على ذلك، يساعد التدريب الكثيرين على التقدم كي يصبحوا مدربين ومناصرين للجيل المبهر.

مجموعة من الفتيات يلعبن كرة القدم
أحد جلسات تدريب الجيل المبهر مختلطة بين الجنسين

 

يشارك في البرنامج ما نسبته ٤٥٪ من الإناث و٥٥٪ من الذكور على مستوى العالم، ونلتزم بتحسين هذه النسبة أكثر فأكثر.

الاندماج

يهتم الجيل المبهر بالاندماج بغض النظر عن الجنس، أو الدين، أو العرق، أو العمر (الهدف العاشر(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة)، مما يضمن تعليماً منصفاً وبجودة عالية، ويعزز فرص التعلم مدى الحياة للجميع (الهدف الرابع(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة).


يسلَط الضوء في البرنامج أيضاً على أهمية اتباع أسلوب حياة صحية وضمان الرفاهية للجميع، من مختلف الفئات العمرية (الهدف الثالث(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة). يتعرف جميع المشاركين في برنامج الجيل المبهر على الدور الهام للرياضة وممارسة النشاطات البدنية في الحفاظ على أسلوب الحياة الصحية، وهو الدرس الذي نحرص على تعليمه مرة تلو الأخرى.

شراكات دولية لتنمية اجتماعية مستدامة

يدعم برنامج الجيل المبهر التنمية البشرية طويلة المدى، وقد عملنا مع منظمات وطنية ودولية رائدة لتحقيق ذلك الهدف (الهدف ۱٧(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة)، وتشهد على ذلك مساهمتنا في جعل المدن والمخيمات شاملة، وآمنة، ومرنة، ومستدامة (الهدف ۱۱(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة). في وسط كل ذلك، نحرص على توفير التعليم بالاعتماد على كرة القدم، وتعزيز المجتمعات السلمية والشاملة
(الهدف ۱٦(EN) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة)، ودعم تطوير مجتمعات عادلة مبنية على معايير أخلاقية عالية.

Young children at a Generation Amazing session.
مجموعة من الأطفال خلال أحد جلسات الجيل المبهر