Josoor Institute

معهد جسور

سوف تُحدث أوّل نسخة من كأس العالم TMFIFA في الوطن العربي أثراً كبيراً في صياغة مستقبل هذه المنطقة. ويأتي قطاعا التعليم والبحوث من بين العديد من المجالات التي تُمثّل فيها خططنا للإرث مصدر إلهام لإنجاز تطوّرات هامة وتبنّي طرق تفكير مبتكرة.

نعمل من خلال التعليم على تحفيز قطاعات تسهم في بناء اقتصادات أكثر تنوّعاً واستشرافاً للمستقبل.

يُعدّ معهد جسور مركزاً للتفوّق في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات، وقد أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بهدف تقديم دورات تدريبية لفائدة المهنيين المحترفين والمتطوعين الذين سيسهمون بشكل مباشر في نجاح كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢١، والذين سيعملون على المدى الطويل في مجال الرياضة والفعاليات المتنامي في قطر والمنطقة.

يُعتبر دبلوم إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى، الذي يتم تقديمه بالشراكة مع كلية بوكوني (SDA) للإدارة، البرنامج الرئيسي للمعهد. وقد حصل لحد الآن حوالي ٢٤٠ شخصاً على هذا الدبلوم.

يحافظ معهد جسور على حضور بارز عبر الفضاء الرقمي، حيث يقدّم دورات تدريبية منتظمة وندوات في الاختصاص عبر الإنترنت. وساهم أيضاً بشكل مباشر في إنشاء دورة تدريبية مفتوحة عبر الإنترنت حول الاستدامة والفعاليات الرياضية الكبرى بالشراكة مع جامعة حمد بن خليفة.

منذ إطلاقه عام ٢٠١٣، وفّر معهد جسور فرصاً للتعليم والتدريب لأكثر من ٤,٠٠٠ شخص، وذلك بالتعاون مع ٤٥٠ ضيفاً من المتحدثين المرموقين.

تعمل البرامج التعليمية والدورات التدريبية لمعهد جسور على زيادة الوعي حول كيفية تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى مما يوفر للطلاب والمهنيين المحترفين فرصة التعرف على الابتكار والتنسيق الوطني المطلوبين لاستضافة كأس العالم FIFA™. وسيتم تطبيق هذه الدروس والدورات للإسهام في إنجاح مختلف المشاريع في مجال الرياضة والفعاليات، كما ستمنح أيضاً الخريجين ميزة ستدعم مستقبلهم.