مجموعة من الرجال يحتفلون ويرقصون

التواصل الاجتماعي

انتقل عمالنا إلى قطر للمساهمة في تسليم استادات كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™، فقد ترك العديد منهم عائلاتهم في بلدانهم وقد ينتابهم شعور بالوحدة والحنين إلى الوطن.

لذلك، نوفر للعمال فرصاً للتواصل الاجتماعي والاستمتاع بأوقات فراغهم ولعب دور نشط في المجتمع القطري من خلال العديد من الأنشطة.

مباراة كريكيت
رجل يظهر مواهبه في كرة القدم أمام عدد من الحضور

 

ما الذي نفعله وماذا أنجزنا؟

 

 

تم إطلاق كأس العمال (EN) في عام ٢٠١٣ من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع دوري نجوم قطر، وكانت العديد من الفرق المشاركة في البطولة تضم لاعبين يعملون في مشاريع كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™. وتهدف البطولة في المقام الأول إلى توسيع نطاق ممارسة العمال لكرة القدم وإلهامهم لاتباع أنماط حياة نشطة وصحية.

 

في مارس ٢٠١٩، نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث حضور ٦٠٠٠ عامل حفل النجم الهندي أيه. آر. رحمان في استاد خليفة الدولي. كان عمالنا ضمن الجمهور الذي حضر حفل الفنان الحائز على جائزتي الأوسكار وغرامي، وبلغ عددهم ٢٠ ألفاً.

 

الجيل المبهر هو برنامج المسؤولية الاجتماعية الرائد التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، والذي يهدف إلى استغلال الفرصة التي أتاحتها استضافة قطر لكأس العالم FIFA ٢٠٢٢™ من أجل تمكين وتثقيف الأفراد في شتى أنحاء قطر، والمنطقة، والعالم.

في عام ٢٠١٦، نفّذ الجيل المبهر مشروعاً تجريبياً مدته ١٠ أسابيع لعمال اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالنيابة عن فريق رعاية العمال. تمثّل المشروع في دورات تدريبية أسبوعية استناداً إلى جلسات تعليمية متنوعة تندرج ضمن مبادرة كرة القدم من أجل التنمية بهدف إكساب المشاركين المهارات الاجتماعية وإحداث التغيير السلوكي الإيجابي.

 رجال يحتفلون مرتدين زي كرة القدم
 مباراة لكرة القدم
 

تم توجيه دعوات لأكثر من ٢٠٠٠ عامل لحضور الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية FIFA ٢٠١٩™. لقد كانت تجربة لا تُنسى للعمال، حيث شاهدوا الملاعب التي يساعدون في بنائها وهي تنبض بالحياة.

مجموعة من الرجال يشجعون ويرقصون
حماسة المشجعين في مباراة لكرة القدم

تعرَف أكثر على ما نقوم به من أجل عمالنا: عمالنا |  التوظيف |  الصحة والسلامة المعيشة | صوت العمال

اقرأ المزيد حول برنامج رعاية العمال: الصفحة الرئيسية |  معاييرنا | فريقنا |  الأخبار والتقارير