استاد البيت
استاد البيت

الجدول الزمني لاستاد البيت

في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١، استضاف استاد البيت فعالية افتتاحية رائعة لكأس العرب FIFA ٢٠٢١™ احتفت بالثقافة والتقاليد العربية. وتلاها انطلاق أول مباراة البطولة التي شهدت منافسة متميزة بين قطر والبحرين على أرض استاد البيت – أحدث استادات قطر المستضيفة لكأس العالم FIFA ٢٠٢٢™.

في ٢٠ يونيو ٢٠١٤، كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة أسباير زون عن تصميم استاد البيت. وركزت فعالية إطلاق التصميم على الرؤية المستقبلية لمدينة الخور ومجتمعها.

بحلول ١١ نوفمبر ٢٠١٥، تم بناء مكاتب عمل ومساكن تتسع لـ ٢,٧٠٠ عامل في موقع الاستاد. 

بحلول ٨ نوفمبر ٢٠١٦، تم الانتهاء من ٩٥% من أعمال وضع الأساسات الأولية وبناء جدران المدرجات السفلية التي ستحمل هيكل الاستاد. ومع وجود ٢١ رافعة في الموقع، مضت أعمال بناء المدرجات وأنفاق اللاعبين قدماً.

ولأن الاستدامة في قلب تصميم استاد البيت، وصلت في ١٤ فبراير ٢٠١٧، الدفعة الأولى من المقاعد القابلة للتفكيك إلى موقع الاستاد وبلغ عددها ٢,٥٠٠ مقعد. وبحلول شهر أبريل ٢٠١٧، تم إنجاز ٤٠% من أعمال التشييد بفضل جهود حوالي ٣,٠٠٠ عامل في الموقع.

في ٣ سبتمبر ٢٠١٨، بدأت أعمال بناء سقف الاستاد القابل للطي الذي يبلغ وزنه ١,٦٠٠ طن والذي يضطلع بدور أساسي في الحفاظ على درجة حرارة مناسبة للاعبين والمشجعين على حد سواء.

في ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨، بدأت عملية مد العشب الذي تم استزراعه في مشتل اللجنة العليا للمشاريع والإرث وذلك في المنطقة المحيطة باستاد البيت، ما أضفى جمالية رائعة إلى الصرح ومحيطه.

 

في ٤ نوفمبر ٢٠١٨، نال استاد البيت شهادة فئة التميز من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي التي تشير إلى مطابقة تصميم الاستاد لأعلى معايير الاستدامة والجودة.

وتزامناً مع اليوم الرياضي لدولة قطر، تم افتتاح حديقة البيت رسمياً في ١١ فبراير ٢٠٢٠. وتتميز الحديقة بمساحة شاسعة جداً وتضم ملاعب للرياضة، ومنطقة ألعاب للأطفال، وأجهزة لممارسة التمارين الرياضية، ومسارات للمشي وركوب الدراجات.

وفي أكتوبر ٢٠٢١، قام جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، بزيارة استاد البيت وذلك قبل شهرين من تاريخ استضافة الاستاد لمباراته الأولى. وشارك إنفانتينو في مباراة ودية على أرض الاستاد وقال: "إنه بلا شك استاد مذهل، ووجهة مثالية لكرة القدم، مع طابع محلي مبهر".

اكتشف أكثر حول استاد البيت

استاد البيت
استاد البيت
استاد البيت
استاد البيت

تعرّف على استاداتنا

استاد الجنوب.
استاد أحمد بن علي
استاد الثمامة
استاد المدينة التعليمية.
استاد خليفة الدولي.
استاد لوسيل.