استاد ٩٧٤
استاد ٩٧٤

استاد ٩٧٤

تعرّف على مشروع رائد في مجال بناء الاستادات ومواقع استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، إنه استاد ٩٧٤.

استُوحيَ تصميم استاد ٩٧٤ المُبهر من الإرث البحري والتجاري العريق لدولة قطر. كما أن الرقم ٩٧٤ هو رمز الاتصال الدولي الخاص بقطر. كما يرمز هذا الرقم أيضاً إلى عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بناء الاستاد.

لا يقتصر الابتكار الذي يزخر به الاستاد الذي تبلغ سعته ٤٠,٠٠٠ مقعد على ذلك، بل يعتبر الاستاد الأول القابل للفك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم ™FIFA – ليضع معايير جديدة في فضاء الاستدامة، ويطرح أفكاراً جديدة وجريئة في التخطيط لإرث البطولة.

استاد ٩٧٤
استاد ٩٧٤

إرث للمجتمع

يقع استاد ٩٧٤ على ساحل الخليج ويطل على ناطحات السحاب المذهلة بمنطقة الخليج الغربي في الجهة المقابلة، وسيستضيف هذا الاستاد الرائع مباريات ضمن كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. وعقب انتهاء البطولة سيُفكك الاستاد ليتم في موقعه إنشاء مشروع يطلّ على الواجهة المائية يعود بالنفع على أبناء المجتمع.

استاد ٩٧٤

إرث للعالم

يقدّم استاد ٩٧٤ نموذجاً يُحتذى لمطوّري الاستادات ومنظمي البطولات الكبرى في العالم، هذا إلى جانب ما سيوفره من بنية تحتية قيّمة لمشاريع رياضية في مناطق متنوعة.

وبفضل الطبيعة المؤقتة للاستاد وتصميمه المبتكر من وحدات مستقلة، تطلّب تشييده مواد بناء أقل مقارنة بإنشاء الاستادات على الطريقة التقليدية، ما أسهم في خفض تكاليف الإنشاء.

ومع إعادة استخدام المقاعد والسقف وباقي مكونات الاستاد في إنشاء مشاريع أخرى، فإن أجزاء من هذا الاستاد سيتم الاستفادة منها على مدى أعوام أو حتى عقود قادمة.

استاد ٩٧٤
استاد ٩٧٤

يعد خفض تكلفة إنشاء الاستاد إلى حدها الأدنى، وضمان الاستفادة منه في المستقبل، العنصرين الأساسيين لإنشاء استاد جديد مستدام.

يقدّم استاد ٩٧٤ نموذجاً مبتكراً تحتذي به الكثير من مشاريع إنشاء الاستادات في العالم.

اكتشف أكثر حول استاد ٩٧٤

تعرّف على استاداتنا

استاد البيت
استاد الجنوب.
استاد أحمد بن علي
استاد الثمامة
استاد المدينة التعليمية.
استاد خليفة الدولي.
استاد لوسيل.
نظرة على الاستادات.