معلومات للشركات والأنشطة التجارية
معلومات للشركات والأنشطة التجارية

معلومات للشركات والأنشطة التجارية

خلال كأس العرب FIFA ٢٠٢١™، قد تكون شبكات الطرق والمواصلات أكثر ازدحاماً من المعتاد. لذلك، قد يتأثّر النشاط التجاري لبعض الشركات والأعمال، بما في ذلك تلك القريبة من استادات البطولة الستة ووسط مدينة الدوحة، بما يلي:

أوقات تنقّل الموظفين إلى العمل التي ستكون أطول من المعتاد

تحويلات الطرق وحركة مرور أكثر ازدحاماً من المعتاد

تغييرات في مواقف السيارات الواقعة في الشوارع، ومناطق التحميل والتنزيل، وجمع النفايات

حشود كبيرة من الناس الذين يتنقلون أو يجتمعون في المنطقة

ستجد أدناه كل النصائح التي ستضمن بقاءك أنت وفريقك في اللعبة. هَيّا!

الموظفين: غيّر ساعات العمل، ومكّنهم من العمل عن بعد أو من مقرات عمل بديلة، واسمح لهم بأخذ إجازاتهم السنوية. شجعهم أيضاً على استخدام المواصلات العامة، ومشاركة المركبات مع زملائهم في العمل، والسير أو ركوب الدراجة الهوائية.

العملاء: غيّر ساعات العمل أو أوقات المواعيد لتمكين العملاء من الوصول لمقر أعمالك في أوقات أقل ازدحاماً، أو قدّم لهم خيارات بديلة عن الزيارات بصورة شخصية (مثل الاجتماعات عبر الفيديو أو الهاتف).

الموردين: استقبل واستلم البضائع في أوقات أقل ازدحاماً، وتشارك مع النشاطات التجارية الأخرى في طلبيات عمليات التوصيل، واعتمد على الموردين المحليين، وقم أيضاً بتخزين البضائع التي لا تتلف.

رحلات العمل: قرّب أو أجّل رحلاتك واجتماعاتك، واجعلها في الأوقات والأماكن الأقل ازدحاماً، أو استخدم طرقاً بديلة للاجتماعات (مثل الهاتف أو الاجتماعات عبر الفيديو).

بعد وضع خطط عمل بديلة، شاركها بوضوح مع كل الموظفين، والموردين، والعملاء على حد سواء.


 

Corniche road closures

Staff: Alter working hours, enable work remotely (or from alternative premises) and allow annual leave. Encourage staff to take public transport, carpool with coworkers, walk or cycle to work.

Customers: Change hours of operation to allow customers access at less busy times, or offer alternatives to face-to-face visits (video or telephone appointments).

Suppliers: Collect and receive goods at less busy times, share delivery slots with other businesses, use local suppliers and stockpile non-perishable goods.

Business travel: Bring forward or postpone trips and meetings, meet at less busy times and places or meet virtually (video or telephone meetings).

Once plans are put in place businesses should communicate these clearly to all staff, suppliers and customers.